30-04-2024 08:44 AM بتوقيت القدس المحتلة

المجلس الانتخابي في فنزويلا يوافق على اعادة فرز الاصوات والمعارضة ترحب

المجلس الانتخابي في فنزويلا يوافق على اعادة فرز الاصوات والمعارضة ترحب

اعلن المجلس الوطني الانتخابي في فنزويلا موافقته على اعادة فرز كل صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد

  

اعلن المجلس الوطني الانتخابي في فنزويلا الخميس موافقته على اعادة فرز كل صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد، على اثر الازمة السياسية التي اندلعت اثر اعلان فوز نيكولاس مادورو، في قرار سارع مرشح المعارضة انريكي كابريليس الذي خسر بفارق ضئيل امام الرئيس بالوكالة الى الترحيب به.
  
وقال كابريليس في مؤتمر صحافي "ان فريق حملة المعارضة يوافق على ما اعلنه المجلس الوطني الانتخابي للبلاد"، مؤكدا ان عملية التحقق ستسمح بـ"اظهار الحقيقة". واضاف كابريلس الذي يطالب باجراء تدقيق في فرز الاصوات منذ مساء الاقتراع الرئاسي، "اريد اليوم ان اهنىء شعبنا، لان ذلك كافح من اجله جميع الفنزويليين والفنزويليات".

واعلنت السلطات الانتخابية الفنزويلية الخميس اجراء عملية تدقيق في كافة صناديق الاقتراع المستخدمة في انتخابات الاحد على اثر انتخاب نيكولاس مادورو الذي اعترضت عليه المعارضة. وقالت رئيسة المجلس الوطني الانتخابي تيبيساي لوتشينا في مؤتمر صحافي "لقد اتفقنا، بما يحترم القواعد الانتخابية، على توسيع نطاق عملية التحقق" لتشمل صناديق الاقتراع التي لم يتم التحقق منها بعد. وحتى الان تحقق الحكم الانتخابي من 54% من صناديق الاقتراع. وقال المجلس الوطني الانتخابي انه "سيجري تدقيقا في الـ46%" المتبقية.