29-09-2024 07:18 PM بتوقيت القدس المحتلة

اصابة جنديين في انفجار لغم بجبل الشعانبي غرب تونس

اصابة جنديين في انفجار لغم بجبل الشعانبي غرب تونس

أصيب جنديان بالجيش التونسي في انفجار لغم زرعته "عناصر ارهابية" متحصنة بجبل الشعانبي في ولاية القصرين وسط غرب البلاد وعلى الحدود مع الجزائر، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع التونسية.

 

ارشيفأصيب جنديان بالجيش التونسي في انفجار لغم زرعته "عناصر ارهابية" متحصنة بجبل الشعانبي في ولاية القصرين وسط غرب البلاد وعلى الحدود مع الجزائر، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع التونسية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء الحكومية عن العميد مختار بن نصر الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع تاكيده "ان الحادثة وقعت صباح الاثنين حيث "انفجر لغم رابع بجبل الشعانبي من ولاية القصرين اثناء مواصلة قوات الجيش الوطني تعقب العناصر الارهابية بسفوح وكهوف الجبل مخلفا اصابة جنديين اثنين برتبة رقيب احدهما في ساقه واخر في مستوى عينه".

وكان مصدر طبي اعلن في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان انفجار اللغم تسبب في بتر ساق جندي وإلحاق اضرار بعين الآخر.

واكد الناطق باسم الوزارة "عزم قوات الجيش الوطني على مواصلة عمليات التمشيط لتعقب العناصر المتحصنة بجبل الشعانبي" مشيرا الى الصعوبات التي تواجهها قوات الامن في تامين المنطقة بسبب نقص المعدات الملائمة لكشف سماد الاومنترات الذي يمكن استخدامه لصنع قنابل.

واوضح العميد بن نصر "يستحيل كشف هذه المادة من فرق الكلاب المدربة او اجهزة ازالة الالغام".

وتشهد تونس منذ الاطاحة بنظام زين العابدين بن علي بداية 2011 تناميا للمجموعات المتطرفة المسؤولة عن عدة اعمال عنف بينها بالخصوص الهجوم على السفارة الاميركية في ايلول/سبتمبر 2012، واغتيال معارض في شباط/فبراير 2013.