29-09-2024 05:29 PM بتوقيت القدس المحتلة

تونس تكلف الصليب الاحمر بتسلم مساجينها من سوريا

تونس تكلف الصليب الاحمر بتسلم مساجينها من سوريا

أعلن وزير الخارجية التونسي عثمان جرندي الثلاثاء أن بلاده طلبت من الصليب الاحمر الدولي تسلم عشرات المساجين التونسيين في سوريا بعدما ابدت دمشق استعدادا للافراج عنهم.


أعلن وزير الخارجية التونسي عثمان جرندي الثلاثاء أن بلاده طلبت من الصليب الاحمر الدولي تسلم عشرات المساجين التونسيين في سوريا بعدما ابدت دمشق استعدادا للافراج عنهم. وقال في مؤتمر صحفي ان "مكتب الصليب الاحمر في دمشق ارسل الطلب التونسي (بتسليم المساجين المفرج عنهم الى الصليب الاحمر) الى السلطات السورية وهو يترقب الرد السوري حول هذه المسألة". واضاف الوزير إن "عملية الاستلام عملية معقدة ومن الأحسن تكليف مؤسسة دولية تتعامل مع مثل هذه الظروف".

وذكر الوزير ان بلاده قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا لانه "كان هناك ظرف معين أملى تسليط ضغط على السلطات السورية، وكان هناك توجه دولي للضغط على السلطات السورية". واشار "لم نقطع علاقاتنا بسوريا نهائيا" وان تونس "ستغير موقفها إذا تغيرت الاوضاع في سوريا".

والاسبوع الماضي اعلنت منظمات غير حكومية تونسية سافرت الى سوريا، استعداد سلطات هذا البلد الافراج عن 43 تونسيا دخلوا الاراضي السورية بشكل غير شرعي بقصد القتال الى جانب المجموعات المسلحة هناك إلا انه قبض عليهم قبل مشاركتهم في اعمال العنف.