29-09-2024 05:29 PM بتوقيت القدس المحتلة

تونس: القبض على "إرهابي ليبي" له علاقة بمجموعة مرتبطة بالقاعدة

تونس: القبض على

أعلنت وزارة الداخلية التونسية الاثنين ايقاف "إرهابي ليبي" قالت ان له علاقة "بالمجموعة الارهابية" المرتبطة بتنظيم القاعدة والمتحصنة منذ اشهر في جبل الشعانبي من ولاية القصرين على الحدود مع الجزائر.


أعلنت وزارة الداخلية التونسية الاثنين ايقاف "إرهابي ليبي" قالت ان له علاقة "بالمجموعة الارهابية" المرتبطة بتنظيم القاعدة والمتحصنة منذ اشهر في جبل الشعانبي من ولاية القصرين على الحدود مع الجزائر. وقالت الوزارة في بيان نشرته اليوم "تمكنت يوم 16 حزيران/يونيو 2013 الوحدات المختصة إثر عملية أمنية استخباراتية بالجنوب التونسي من إلقاء القبض على عنصر إرهابي ليبي دخل التراب التونسي، وهو على علاقة بالمجموعة الإرهابية المتواجدة بجبل الشعانبي وببعض العناصر الإرهابية في دول الجوار" في اشارة على الارجح الى ليبيا والجزائر.

وتمشط قوات الجيش والأمن منذ كانون الاول/يناير 2012 جبل الشعانبي بحثا عن مسلحين قتلوا في العاشر من الشهر نفسه عنصرا في جهاز الحرس الوطني (الدرك) في قرية درناية بمعتمدية فريانة الجبلية من ولاية القصرين. وخلال عمليات التمشيط قتل جنديان وأصيب 8 آخرون (اثنان بترت ارجلهما) كما أصيب 10 من عناصر الحرس الوطني (ثلاثة بترت ارجلهم وآخر أصيب بالعمى) وراعي أغنام في انفجار 6 ألغام زرعها المسلحون في جبل الشعانبي. وانفجرت الالغام في الفترة ما بين 29 نيسان/أبريل الماضي و11 يونيو/حزيران الحالي.