أعلنت فايسبوك انها ستزيل أي إعلان قد يتواجد مع مواد من المحتمل أن تكون مسيئة... وتأتي هذه الخطوة استجابة لضغوط تعرضت لها الشركة من قبل معلنيين رفيعي المستوى .
أعلنت فايسبوك انها ستزيل أي إعلان قد يتواجد مع مواد من المحتمل أن تكون مسيئة... وتأتي هذه الخطوة استجابة لضغوط تعرضت لها الشركة من قبل معلنيين رفيعي المستوى .
وستقوم فايسبوك في هذا الإطار بتنفيذ عملية مراجعة يدوية والتي ستقرر الصفحات التي ينبغي ان تظهر عليها الإعلانات .
ومن المعلوم ان فايسبوك لديها اصلا سياسة تتعلق بإزالة الصفحات المسيئة وخصوصا تلك التي تتضمن "خطابات الكراهية" والصور غير الائقة.
لكن النظام الجديد سوف يحظر ظهور الإعلانات في الصفحات التي تتضمن اي عنف او محتوى غير لائق حتى لو لم يكن محتوى هذه الصفحة يتضمن أي انتهاك للمعايير التي كانت قد حددتها فايسبوك سابقا ضمن سياستها المعتمدة.
وقد صرحت فايسبوك بأن عملية الإطلاع على الصفحات التي قد تحتوي موادا مسيئة ستتم بشكل يدوي على ان تقوم الشركة بعد ذلك بتطوير نظام آلي يزيل الإعلانات تلقائيا.
وقالت الشركة ان هذه الخطوة ستحسن عملية الكشف عن الصفحات ذات المحتويات المسيئة وبالتالي تستطيع الشركة القيام بعمل أفضل فيما يتعلق بظهور الإعلانات في الأماكن المناسبة.
وقد جاء هذا التغير في سياسة فايسبوك الإعلانية بعد ان ألغت بعض الشركات البارزة حملاتهم التسويقية عبر فايسبوك خوفا من ظهور إعلاناتهم إلى جانب مواد مسيئة, ومن ضمن هذه الشركات: BSKY B, Nissan, Nation wide, Marks& Spencer.