29-09-2024 05:25 PM بتوقيت القدس المحتلة

حزب تونسي معارض يدعو الى رحيل الحكومة

حزب تونسي معارض يدعو الى رحيل الحكومة

دعا حزب "نداء تونس" المعارض الذي يراسه رئيس الوزراء الاسبق الباجي قائد السبسي، الى رحيل الحكومة التونسية التي يراسها حزب النهضة وذلك غداة الانقلاب في مصر الذي ازاح الرئيس محمد مرسي القادم من جماعة الاخوا

  

دعا حزب "نداء تونس" المعارض الذي يراسه رئيس الوزراء الاسبق الباجي قائد السبسي، الخميس الى رحيل الحكومة التونسية التي يراسها حزب النهضة وذلك غداة الانقلاب في مصر الذي ازاح الرئيس محمد مرسي القادم من جماعة الاخوان المسلمين. وطالب الحزب بـ"حل الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني مكونة من كفاءات وطنية".

واعتبر الحزب في بيان عقب اجتماع مكتبه التنفيذي اليوم ان الوضع في تونس يتسم "بغياب الشرعية الانتخابية التوافقية" و"تعنت حركة النهضة وحلفائها في عملية  صياغة الدستور" و"اختراق مؤسسات الدولة بالموالين على حساب الكفاءات" و"التدخل في القضاء وتوظيفه ضد الخصوم" و" التشجيع على العنف". واضاف البيان "ان قيادة حركة نداء تونس تؤكد على انحيازها التام لارادة الشعب التونسي وشبابه وتعلن ان الوقت قد حان لإعادة النظر في مسار الانتقال الديمقراطي برمته".

واشار نداء تونس الى ان موقفه من الحكومة جاء بعد "تدارس الاوضاع الراهنة على المستوى الوطني والاقليمي والدولي" دون الاشارة صراحة الى الوضع في مصر. ويعتبر الباجي قائد السبسي وحزبه نداء تونس "العدو اللدود" لحزب النهضة رغم ان الانتخابات التي فاز بها النهضة في تشرين الاول/اكتوبر 2011 نظمت حين كان رئيسا للوزراء.