06-02-2023 08:57 PM بتوقيت القدس المحتلة

طائرة بوينغ 787 يابانية تعود ادراجها بعد انطلاقها من بوسطن باتجاه طوكيو

طائرة بوينغ 787 يابانية تعود ادراجها بعد انطلاقها من بوسطن باتجاه طوكيو

عادت طائرة من طراز بوينغ 787 تابعة لشركة "جابان ايرلاينز" اليابانية الخميس ادراجها بعد انطلاقها من مدينة بوسطن الاميركية في اتجاه طوكيو، وذلك بداعي "الصيانة"

  

عادت طائرة من طراز بوينغ 787 تابعة لشركة "جابان ايرلاينز" اليابانية الخميس ادراجها بعد انطلاقها من مدينة بوسطن الاميركية في اتجاه طوكيو، وذلك بداعي "الصيانة"، وفق ما اعلنت الشركة اليابانية على موقعها الالكتروني. وتعتبر "جابان ايرلاينز" من اكبر الشركات المستخدمة لطائرات بوينغ 787 التي توقف تسييرها لرحلات في العالم بين كانون الثاني/يناير ونيسان/ابريل الماضيين بسبب مشاكل خطيرة في بطاريات الليثيوم ايون تتعلق بالحماوة الزائدة.

وانطلقت الطائرة من بوسطن الا انها عات الى نقطة انطلاقها حيث هبطت، وفق الموقع الالكتروني للشركة اليابانية. واوضح متحدث باسم "جابان ايرلاينز" في طوكيو في وقت لاحق ان "الطائرة المتجهة الى (مطار) طوكيو-ناريتا قررت العودة الى بوسطن بسبب رسالة تتعلق بمضخة وقود في المحرك الايمن". واضاف "لم يكن هناك طابع حالة طارئة ولا مشكلة امنية، لكن كتدبير احترازي عادت الطائرة ادراجها لاجراء تفتيش". واشار المتحدث الى ان هذه الحادثة "ليس لها علاقة بتاتا بالبطاريات"، قائلا ان الطائرة هبطت بشكل امن.

وتتوالى الحوادث في طائرات بوينغ 787 التي لاقت تغطية اعلامية كبيرة منذ اعادتها الى الخدمة نهاية نيسان/ابريل. والاسبوع الماضي، نشبت النيران في طائرة فارغة من هذا الطراز تابعة لشركة الطيران الاثيوبية في مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن.