29-09-2024 05:14 PM بتوقيت القدس المحتلة

رئاسة تونس تدين اغتيال البرهمي وتحذر من خطر الزج بالبلاد نحو "التناحر والعنف"

رئاسة تونس تدين اغتيال البرهمي وتحذر من خطر الزج بالبلاد نحو

أدانت رئاسة الجمهورية التونسية اغتيال النائب المعارض بالمجلس التأسيسي محمد البراهمي الذي قتله مجهولون بالرصاص امام منزله في العاصمة تونس، معتبرة ان منفذيها يهدفون الى الزج بالبلاد نحو "التناحر والعنف"

أدانت رئاسة الجمهورية التونسية اغتيال النائب المعارض بالمجلس التأسيسي محمد البراهمي الذي قتله مجهولون بالرصاص امام منزله في العاصمة تونس، معتبرة ان منفذيها يهدفون الى الزج بالبلاد نحو "التناحر والعنف".

وقالت الرئاسة في بيان لها، "تدين رئاسة الجمهورية الجريمة النكراء التي اختار المخططون ذكرى عيد الجمهورية موعدا لتنفيذها".

 

ولفتت ان حصول الاغتيال "في وقت أوشك فيه المجلس الوطني التأسيسي على تركيز هيئة الانتخابات وبالتالي توضيح رزنامة نهاية المرحلة الانتقالية الحالية.

ودعت الرئاسة التونسية المواطنين الى عدم الوقوع في فخ الاقتتال الداخلي الذي أراد من خلاله من وصفتهم بالمجرمين إحلال التناحر والعنف محل الوفاق الوطني والتطور السلمي.

وجاء في البيان ان الرئاسة "تهيب بكل الطبقة السياسية الوعي بأن من أطلق رصاصات الغدر على محمد البراهمي إنما أراد توجيهها نحو كل المسار الديمقراطي وايقاع البلاد في جحيم الفتنة".

وقالت "قوى الفساد العميقة، بغض النظر عن المنفذين الذين استعملتهم هذه المرة لتنفيذ جريمتها الجديدة تتربص بمستقبلنا. وإن أكبر ضربة يمكن أن توجه إليها وإلى مخططاتها هي بقاؤنا متحدين في وجه كل ما يستهدف استقرارنا وأمننا جميعا".