16-04-2024 11:26 AM بتوقيت القدس المحتلة

إصابة 4 جنود صهاينة بانفجار عبوة بعد خرقهم الحدود مع لبنان

إصابة 4 جنود صهاينة بانفجار عبوة بعد خرقهم الحدود مع لبنان

أصيب أربعة جنود للاحتلال الاسرائيلي فجر الأربعاء بانفجار عبوة ناسفة بعد خرقهم الحدود مع لبنان.


أصيب أربعة جنود للاحتلال الاسرائيلي فجر الأربعاء بانفجار عبوة ناسفة بعد خرقهم الحدود مع لبنان. ونقل المصابون إلى مستشفى نهاريا، حيث وصفت حالة أحدهم بأنها متوسطة، بينما نقل الثلاثة الآخرون إلى وحدة العلاج المكثف.

وأكد مصدر أمني لموقع المنار أن الجنود الصهاينة كانوا في مهمة أمنية داخل الأراضي اللبنانية لدى انفجار عبوة ناسفة بهم قرب الطريق المعبدة في اللبونة على بعد 500 متر من الخط الأزرق. وأشار المصدر الى ان هذه ليس المرة الأولى التي يخرج فيها جنود الاحتلال الى هذه المنطقة الحرجية. 

ولفت المصدر الأمني لموقعنا أنه "لدى استفسار قوات الأمم المتحدة العاملة في الجنوب (اليونيفيل) من العدو حول الحادث أجاب الضابط الاسرائيلي: إنها ألعاب نارية".

ونقل مراسل الموقع ان العدو لم يطلق رصاصة واحدة بعد الانفجار مكتفياً بتوجيه أضواء الكشافات وهذا دليل على الطابع الأمني للعملية.  

وصدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه بيان اشار الى انه "عند الساعة 00.24 من بعد منتصف الليل، وفي انتهاك جديد للسيادة اللبنانية، اقدمت دورية راجلة تابعة للعدو الاسرائيلي على خرق الخط الازرق في منطقة اللبونة الحدودية لمسافة 400 متر داخل الاراضي اللبنانية، واثناء تسلل عناصرها حصل انفجار ادى الى سقوط عدد من الاصابات في صفوفهم. وعلى الاثر استنفرت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة، واتخذت الاجراءات الميدانية المناسبة، فيما تولت لجنة عسكرية مختصة من الجيش اللبناني التحقيق في ظروف الحادث ونوع الانفجار بالتنسيق مع قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان".


صوَر من مراسل موقع المنار لمكان اصابة الجنود:

آثار الدماء