29-09-2024 03:25 PM بتوقيت القدس المحتلة

تونس: حركة النهضة تدعو الى التظاهر الثلاثاء

تونس: حركة النهضة تدعو الى التظاهر الثلاثاء

دعت حركة النهضة الحاكمة الى التظاهر الثلاثاء بمناسبة يوم المرأة في تونس، في مبادرة تزاحم المعارضة في خضم أزمة سياسية اندلعت اثر اغتيال نائب معارض.

  

دعت حركة النهضة الحاكمة الى التظاهر الثلاثاء بمناسبة يوم المرأة في تونس، في مبادرة تزاحم المعارضة في خضم أزمة سياسية اندلعت اثر اغتيال نائب معارض. ودعت النهضة في بيان الاثنين الى التجمع تحت شعار "نساء تونس عماد الانتقال الديمقراطي والوحدة الوطنية". ودعت الحركة انصارها الى التجمهر في شارع الحبيب بورقيبة وسط تونس ومهد ثورة كانون الثاني/يناير 2011. ويذكر الشعار بموقف الحركة التي تحرص خلال الازمة الحالية، على الاحتفاظ "بمؤسسات انتقالية" نشأت منذ نحو سنتين في غياب توافق حول دستور جديد.

من جانبها، دعت المعارضة الى التظاهر مساء الثلاثاء دفاعا عن حقوق المرآة، على ان تتجه المسيرة بعد ذلك الى مقر المجلس الوطني التأسيسي حيث تنظم المعارضة يوميا اعتصاما منذ اغتيال النائب محمد البراهمي في 25 تموز/يوليو في عملية نسبت الى التيار السلفي.

ويدعو ائتلاف المعارضة التونسية الى تشكيل حكومة تكنوقراط وحل المجلس التأسيسي في تعبئة جماهيرية على غرار التي خرجت في السادس من اب/اغسطس وشارك فيها عشرات الاف التونسيين ضد الحكومة. وتريد المعارضة تجديد التعبئة بتظاهرة جديدة في 13 اب/اغسطس الذي يصادف يوم المصادقة على مجلة الاحوال الشخصية عام 1956.