29-09-2024 03:22 PM بتوقيت القدس المحتلة

اصابة دركيين في تونس في هجوم على مركز للحرس على الحدود مع الجزائر

اصابة دركيين في تونس في هجوم على مركز للحرس على الحدود مع الجزائر

أصيب عنصران في جهاز الحرس الوطني (الدرك) بجروح "طفيفة" ليل الاثنين الثلاثاء عندما هاجم مسلحون مركزا للحرس على الحدود مع الجزائر.

  

أصيب عنصران في جهاز الحرس الوطني (الدرك) بجروح "طفيفة" ليل الاثنين الثلاثاء عندما هاجم مسلحون مركزا للحرس على الحدود مع الجزائر. وقال مصدر امني ان "ارهابيين" أطلقوا النار باتجاه مركز للحرس في منطقة ام الظفا بمعتمدية حيدرة من ولاية القصرين وسط غرب البلاد ثم هربوا نحو غابة قريبة، مضيفا ان السلطات دفعت بتعزيزات امنية لتعقبهم.

واطلق الجيش التونسي قبل اسبوعين عملية عسكرية واسعة النطاق في جبل الشعانبي على الحدود مع الجزائر للقضاء على "ارهابيين" قتلوا في 29 تموز/يوليو الماضي ثمانية عسكريين وجردوهم من اسلحتهم وملابسهم النظامية. وذبح المسلحون خمسة من العسكريين الثمانية حسبما اعلن القضاء التونسي.

ومنذ كانون الاول/يناير 2012 تمشط قوات الجيش والأمن جبل الشعانبي بحثا عن مسلحين قتلوا في العاشر من الشهر نفسه عنصرا في جهاز الحرس الوطني (الدرك) في قرية درناية بمعتمدية فريانة الجبلية من ولاية القصرين. وخلال عمليات التمشيط قتل جنديان وأصيب ثمانية آخرون (اثنان بترت ارجلهما)، كما اصيب عشرة من عناصر الحرس الوطني (ثلاثة بترت ارجلهم وآخر أصيب بالعمى) وراعي أغنام في انفجار ستة ألغام زرعها المسلحون في جبل الشعانبي.

وانفجرت الالغام في الفترة ما بين 29 نيسان/أبريل الماضي و11 يونيو/حزيران الماضي، وفي الثاني من يونيو/حزيران قتل جنود بطريق الخطأ زميلا لهم في جبل الشعانبي خلال عملية تمشيط. واعلنت وزارة الداخلية ان المسلحين المتحصنين بجبل الشعانبي ينتمون الى "كتيبة عقبة بن نافع" المرتبطة يتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.