29-09-2024 01:18 PM بتوقيت القدس المحتلة

تونس: "النهضة" تقبل مقترح استقالة حكومتها والدخول بحوار

تونس:

قبلت حركة النهضة "الاسلامية" الحاكمة في تونس الخميس مقترح المركزية النقابية حل الحكومة

الغنوشي

قبلت حركة النهضة "الاسلامية" الحاكمة في تونس الخميس مقترح المركزية النقابية حل الحكومة التي تقودها الحركة مقابل الدخول في حوار مع المعارضة لحل ازمة سياسية خانقة اندلعت اثر اغتيال نائب معارض الشهر الماضي.
وقال راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة للصحافيين اثر لقاء مع الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية) حسين العباسي "قبلت حركة النهضة بمقترح الاتحاد منطلقا لحل الازمة السياسية في البلاد".

وأضاف ان حزبه قدم "جملة من المقترحات الجديدة  تنطلق من قبول حركة النهضة لمقترح الاتحاد منطلقا لحل الازمة السياسية في البلاد".
وتابع ان الامين العام للمركزية النقابية الذي يقوم بوساطة بين حركة النهضة والمعارضة "سينقل هذه المقترحات الى المعارضة وسنلتقي قريبا للاعلان عنها".
الغنوشي اشار الى ان "الدخول في تفاصيل المقترحات على مائدة الحوار الوطني التي ستنعقد قريبا".
وتوقع الغنوشي ان تلقى هذه المقترحات "استجابة جيدة" من المعارضة والخروج من الازمة قريباً.

من ناحيته قال حسين العباسي انه سينقل "مقترحات" حركة النهضة الى المعارضة وإن قبلتها فسيتم الاعلان عن انطلاق "الحوار" بين الجانبين.
وحذر من ان "الوضع الذي تمر به البلاد يتطلب من حركة النهضة ومن المعارضة ان ينهيا مسلسل المفاوضات الماراتونية اليومية لان البلاد والاقتصاد والأمن والاقتصاد والوضع الاجتماعي (في تونس) لم تعد قادرة على الانتظار".
وتواجه حركة النهضة اسوأ ازمة سياسية منذ وصولها الى الحكم نهاية 2011.  واندلعت الازمة اثر اغتيال النائب المعارض بالبرلمان محمد البراهمي الذي قتل بالرصاص امام منزله يوم 25 تموز/يوليو في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أقل من 6 اشهر بعد اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد في 6 شباط/فبراير الماضي.