29-09-2024 01:26 PM بتوقيت القدس المحتلة

المعارضة التونسية تطلق "أسبوع الرحيل": فلتسقط حكومة النهضة

المعارضة التونسية تطلق

تظاهر الاف الأشخاص في تونس العاصمة أمس، في اليوم الأول من حملة تستمر اسبوعاً تحت شعار: "اسبوع الرحيل"، تنظمها المعارضة بهدف اسقاط الحكومة

تظاهر الاف الأشخاص في تونس العاصمة أمس، في اليوم الأول من حملة تستمر اسبوعاً تحت شعار: "اسبوع الرحيل"، تنظمها المعارضة بهدف اسقاط الحكومة. وتجمع المتظاهرون في مسيرة باتجاه ساحة باردو المواجهة للمجلس الوطني التأسيسي، حيث ينفذ أعضاء في المجلس ومتظاهرون منذ شهر اعتصاماً، بعيد اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي، مطالبين باستقالة الحكومة التي تقودها حركة النهضة.

وفي السياق، أكدت جبهة الإنقاذ الوطني، ائتلاف المعارضة الذي يضمّ احزاباً وحركات متنوعة من اقصى اليسار الى يمين الوسط، أن "اسبوع الرحيل" سيشهد تظاهرات واعتصامات سلمية في سائر انحاء البلاد لإرغام الحكومة على الإستقالة. وفي كلمة أمام المتظاهرين، قال النائب منجي الرحوي "يجب اسقاط حكومة العار والإنبطاح وحل المجلس التأسيسي"، متهماً الحكومة بأن رصيدها هو عبارة عن كمّ من "الإغتيالات السياسية والإرهاب والموت، والتضييق على النشطاء السياسيين والتنكر لمطالب الشعب واهداف الثورة وتكفير الشعب التونسي، والإضرار بالاقتصاد الوطني، واستباحة دماء ابناء الجيش والتنكر للمطالب الإجتماعية، وخاصة مطالب الجهات المحرومة والداخلية".

دوره، قال النائب سمير الطيب إن حركة النهضة التي تقود الحكومة هي حركة "نشأت في العنف وترعرعرت في العنف، وهي اليوم تحكم بالعنف ونحن نقول لها كفى، انتهى الأمر"، مضيفاً "نحن قادمون للقصبة وهم سيرحلون"، في إشارة الى مقر الحكومة في ساحة القصبة بوسط العاصمة. ويأتي هذا التحرك الإحتجاجي بعد الوساطة التي بدأها الإتحاد العام التونسي للشغل مطلع الشهر الجاري، والتي اخفقت مجدداً في تقريب مواقف حركة النهضة ومعارضيها.