19-04-2024 09:46 PM بتوقيت القدس المحتلة

الوفد الوزاري العربي المعني بعملية "السلام" يلتقي كيري في روما الاحد

الوفد الوزاري العربي المعني بعملية

اعلن نصيف حتي المتحدث الرسمي باسم الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ان الوفد الوزاري العربي المعني بعملية "السلام" سيلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري في روما في الثامن من ايلول/سبتمبر

  

اعلن نصيف حتي المتحدث الرسمي باسم الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الاثنين ان الوفد الوزاري العربي المعني بعملية "السلام" سيلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري في روما في الثامن من ايلول/سبتمبر الجاري.

وقال حتي للصحفيين، عقب اجتماع بين العربي ووزير الخارجية القبرصي يوانيس كاسوليدس الذي يقوم بزيارة لمصر، ان اجتماع الوفد الوزاري العربي مع كيري الاحد المقبل في روما "مخصص لتقييم تطور المفاوضات والتقدم في مسار المفاوضات ولبحث افضل السبل في تقديم الدعم اللازم لانجاح هذه المفاوضات".

واضاف "اننا اكدنا دائما ضرورة وجود افق زمني محدد وليس مفتوحا للمفاوضات والتأكيد على ان الهدف من هذه المفاوضات ليس ادارة عملية سلام وانما تسوية القضية الفلسطينية علي اساس المرجعية المعروفة وقرار مجلس الامن 242".

واستؤنفت مفاوضات "السلام" نتيجة جهود كثيفة بذلها كيري الذي عقد مع الطرفين اول لقاء في واشنطن في 30 تموز/يوليو بعد توقف استمر ثلاث سنوات.