30-05-2024 06:35 AM بتوقيت القدس المحتلة

الأزهر يستنكر طرد الشيخ علي جمعة من جامعة القاهرة

الأزهر يستنكر طرد الشيخ علي جمعة من جامعة القاهرة

استنكر الأزهر قيام عدد من طلاب جامعة القاهرة بطرد الدكتور الشيخ علي جمعة مفتي مصر الأسبق أثناء إشرافه على مناقشة رسالة ماجستير بكلية دار العلوم

المفتي السابق الشيخ علي جمعةاستنكر الأزهر قيام عدد من طلاب جامعة القاهرة بطرد الدكتور الشيخ "علي جمعة" مفتي مصر السابق أثناء إشرافه على مناقشة رسالة ماجستير بكلية دار العلوم.

استنكر الأزهر قيام عدد من طلاب جامعة القاهرة بطرد الدكتور الشيخ علي جمعة مفتي مصر الأسبق أثناء إشرافه على مناقشة رسالة ماجستير بكلية دار العلوم، على خلفية مواقفه المؤيدة لعملية فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بـ "رابعة العدوية" والتي أدت إلى مقتل المئات وإصابة الآلاف.

وقال الأزهر في بيان إنه يستنكر ما حدث من تجاوزات في حق جمعة ـ عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر ـ وهو يؤدي واجبه العلمي ويناقش رسالة جامعية في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة. وحث على احترام التقاليد العلمية والالتزام بآداب الحوار وقواعد الخلاف في التعبير عن الرأي.

من جانبه، قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إنه سيتم إحالة الطلاب الذين قاموا بطرد الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق من الجامعة أمس لمجالس تأديب. وأضاف أنه يجرى الآن تحديد الطلاب الذين قاموا بالاعتداء بالسب على المفتي السابق من خلال فيديوهات تم تصويرها لهم وقت الاعتداء، تمهيداً لإحالتهم لمجالس تأديب.