10-05-2024 10:30 AM بتوقيت القدس المحتلة

هجوم قوات اجنبية خاصة على قاعدة لحركة الشباب في الصومال

هجوم قوات اجنبية خاصة على قاعدة لحركة الشباب في الصومال

شنت قوات اجنبية خاصة ليل الجمعة السبت هجوما على قاعدة كبيرة لمقاتلي حركة الشباب في ميناء براوي الصومالي جنوب البلاد وفق قيادي في الحركة مؤكدا ان الهجوم قد فشل.


شنت قوات اجنبية خاصة ليل الجمعة السبت هجوما على قاعدة كبيرة لمقاتلي حركة الشباب في ميناء براوي الصومالي جنوب البلاد وفق قيادي في الحركة مؤكدا ان الهجوم قد فشل. واعلن القيادي محمد ابو سليمان ان "اعداء الله حاولوا مجددا مفاجأة قيادات المجاهدين بهجوم في وقت متأخر من الليل باستخدام مروحية عسكرية لكنهم اخفقوا ولقناهم درسا". وتابع "وقع تبادل اطلاق نار والمهاجمون كانوا غربيين وسنكشف في وقت لاحق جنسياتهم"، رافضا توضيح هدف الهجوم بدقة.

ولم يتحدث ابو سليمان عن وقوع خسائر في صفوف الشباب كما لم يكن بوسعه القول ما اذا كانت القوات الاجنبية الخاصة تكبدت خسائر في المعارك. وقال شاهد عيان "استيقظت لدى سماع هدير مروحية تحلق فوق  الحي وبعد دقائق قليلة سمع اطلاق نار واستمر زهاء العشر دقائق". واضاف "لا اعلم بالتحديد ما جرى لكنه هجوم منظم استهدف منزلا حيث يوجد قادة الشباب".

وقد تكبد الشباب الذي تبنوا لتوهم الهجوم على مركز ويست غيت التجاري في نيروبي عاصمة كينيا المجاورة، خسائر عسكرية كبيرة في وسط وجنوب الصومال في السنتين الاخيرتين، على يد قوة الاتحاد الافريقي (اميصوم) والجيش الاثيوبي الذي تدخل دعما للسلطات الضعيفة في مقديشو.