10-05-2024 08:11 AM بتوقيت القدس المحتلة

حركة الشباب تدين هجوما "فاشلا" لقوات اجنبية على احدى قواعدها في الصومال

حركة الشباب تدين هجوما

شنت قوات اجنبية خاصة ليل الجمعة السبت هجوما على قاعدة كبيرة لمقاتلي حركة الشباب في ميناء براوي الصومالي جنوب البلاد وفق قياديين في الحركة اكدوا ان الهجوم قد فشل.

  

شنت قوات اجنبية خاصة ليل الجمعة السبت هجوما على قاعدة كبيرة لمقاتلي حركة الشباب في ميناء براوي الصومالي جنوب البلاد وفق قياديين في الحركة اكدوا ان الهجوم قد فشل. وقالت المصادر ان العملية التي وقعت بعد اسبوعين من الهجوم على مركز وست غيت التجاري في العاصمة الكينية وتبنته الحركة، قام بها "غربيون" استخدموا زوارق ومروحيات.

وقال القيادي المحلي محمد ابو سليمان ان "اعداء الله حاولوا مجددا مفاجأة قيادات المجاهدين بهجوم في وقت متأخر من الليل باستخدام مروحية عسكرية لكنهم اخفقوا ولقناهم درسا". وتابع "وقع تبادل اطلاق نار، وكان المهاجمون غربيين وسنكشف في وقت لاحق جنسياتهم"، رافضا توضيح هدف الهجوم تحديدا. ولم يتحدث ابو سليمان عن سقوط خسائر في صفوف الشباب كما لم يكن بوسعه القول ما اذا كانت القوات الاجنبية الخاصة تكبدت خسائر في المعارك.

من جانبه، قال الناطق باسم الشباب عبد العزيز ابو مصعب ان القوات الاجنبية نزلت من زورق على الشاطئ وتحدث عن سقوط قتيل في صفوف الشباب. وقال ان "العملية الفاشلة قام بها بيض كانوا على متن زورقين انطلقا من مركب في البحر، وقتل حارس من الشباب لكن التعزيزات وصلت بسرعة ففر الاجانب". ولم يستبعد المتحدث سقوط جرحى بين القوات الخاصة الاجنبية نظرا للدماء التي عثر عليها في المكان.