28-04-2024 10:52 AM بتوقيت القدس المحتلة

تعرض مقر الامم المتحدة في ساحل العاج لاطلاق نار ليلا

تعرض مقر الامم المتحدة في ساحل العاج لاطلاق نار ليلا

تعرض مقر بعثة الامم المتحدة في ساحل العاج لاطلاق نار من "مسلحين يرتدون زيا عسكريا" ليل الجمعة السبت في ابيدجان. على ما اعلنت البعثة الدولية.




تعرض مقر بعثة الامم المتحدة في ساحل العاج لاطلاق نار من "مسلحين يرتدون زيا عسكريا" ليل الجمعة السبت في ابيدجان. على ما اعلنت البعثة الدولية. وقالت البعثة في بيان "ان دورية تابعة لعملية الامم المتحدة في ساحل العاج كانت تقوم بمهام اعتيادية في ابيدجان تم تتبعها من مجموعة من ستة رجال مسلحين يرتدون زيا عسكريا كانوا في سيارة مدنية". واضاف البيان "لدى وصول الدورية الى مقر البعثة اطلق ركاب السيارة المدنية النار باتجاه الدورية حين كان عناصرها يدخلون مقرها". وتابع "واصل المهاجمون اطلاق النار على طول سور المقر ما اضطر الحارس على الرد". دون مزيد من التوضيح. وقال البيان ان بعثة السلام الدولية التي تضم نحو عشرة آلاف رجل "تجدد الدعوة الى الهدوء وتدعو جميع الاطراف المعنية الى تفادي اللجوء الى العنف".
واتهم الجيش الموالي للوران غباغبو احد الرئيسين المعلنين في البلاد. الجمعة البعثة الدولية بانها تدعم خصمه الحسن وتارا عسكريا. وشهدت ابيدجان الخميس مواجهات عنيفة بين المعسكرين المتنافسين.