21-05-2024 01:05 AM بتوقيت القدس المحتلة

وزير الاعلام السوداني: معظم الذين اعتقلوا خلال المظاهرات اطلق سراحهم

وزير الاعلام السوداني: معظم الذين اعتقلوا خلال المظاهرات اطلق سراحهم

اعلن وزير الاعلام السوداني احمد بلال عثمان ان معظم الاشخاص الذين اعتقلوا خلال المظاهرات ضد ارتفاع اسعار المحروقات اطلق سراحهم.


اعلن وزير الاعلام السوداني احمد بلال عثمان الثلاثاء ان معظم الاشخاص الذين اعتقلوا خلال المظاهرات ضد ارتفاع اسعار المحروقات اطلق سراحهم. وقال "منذ الامس، كل شخص لم يرتكب جريمة قتل او تدمير اطلق سراحه"، موضحا ان اطلاق سراح اخرين سوف يحصل الاربعاء.

وتحدثت الحكومة السودانية عن اعتقال 700 "مجرم" خلال المظاهرات التي تحول بعضها الى اعمال نهب والتي بدأت في 23 ايلول/سبتمبر احتجاجا على رفع الدعم عن المحروقات. واوضح عثمان ان يتوقع احالة "حوالى 200 شخص" الى القضاء. وقال ايضا "كل شخص ارتكب جريمة سوف يحال الى القضاء" ولكن "في حال لم يصدر اي حكم بحقه سوف يطلق سراحه".

وامر الرئيس عمر البشير الاحد بالافراج عن عدد كبير من النساء المعتقلات بينهم داليا الروبي وهي ناشطة تعمل في البنك الدولي في الخرطوم. ومن بين المعتقلين ايضا شخصان يعملان في برنامج الامم المتحدة للتنمية، وتعذر الاتصال بالمتحدث باسم البرنامج مساء الثلاثاء. واوضح عثمان انه ليس متأكدا من وجود طواقم للامم المتحدة في السجن. ولكنه اضاف "قد يكون هناك" اشخاص متحدرون من دول مجاورة ولكنه لم يعط ايضاحات اضافية.