20-05-2024 09:41 PM بتوقيت القدس المحتلة

مواجهات مسلحة بين القوات السودانية ومسلحي "حركة تحرير السودان" شمال دارفور

مواجهات مسلحة بين القوات السودانية ومسلحي

دارت مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية السودانية ومسلحي "حركة تحرير السودان" قرب مدينة مليط الاستراتيجية في شمال دارفور، كما اعلن طرفا النزاع السبت


   
دارت مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية السودانية ومسلحي "حركة تحرير السودان" قرب مدينة مليط الاستراتيجية في شمال دارفور، كما اعلن طرفا النزاع السبت.

وقال ناطق باسم القوات الحكومية المسلحة بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية "سونا" ان "مجموعة تتبع لحركة المتمرد عبد الواحد محمد نور قامت باستهداف دورية مكونة من عشرة أفراد تتبع للقوات المسلحة في نقطة تبعد حوالي كيلومترين خارج مدينة مليط"، الواقعة على بعد 80 كلم شمال الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

واضاف ان "المجموعة المتمردة تمكنت من الاستيلاء على عربتين وفرت هاربة"، مؤكدا ان "القوات المسلحة قامت بمطاردة المجموعة وتمكنت من استرداد عربة واحدة وقتل خمسة متمردين وجرح عدد منهم، وهي تواصل مطاردتها لبقية أفراد المجموعة المتمردة".

من جانبهم قال المسلحون في بيان "ان مقاتليهم قتلوا 15 عنصرا من القوات الموالية للحكومة خلال المعركة التي دارت الجمعة مع "ميليشيا تابعة للحكومة" واسفرت ايضا عن مقتل اثنين من المسلحين".