29-09-2024 11:14 AM بتوقيت القدس المحتلة

عملية عسكرية للجيش التونسي في جبل سيدي علي بن عون لتعقب مسلحين قتلوا عناصر امن

عملية عسكرية للجيش التونسي في جبل سيدي علي بن عون لتعقب مسلحين قتلوا عناصر امن

أطلق الجيش التونسي الثلاثاء عملية عسكرية "واسعة النطاق" في جبل معتمدية "سيدي علي بن عون" من ولاية سيدي بوزيد وسط غرب البلاد بحثا عن مسلحين قتلوا الاسبوع الماضي ستة من عناصر الحرس الوطني

  

أطلق الجيش التونسي الثلاثاء عملية عسكرية "واسعة النطاق" في جبل معتمدية "سيدي علي بن عون" من ولاية سيدي بوزيد وسط غرب البلاد بحثا عن مسلحين قتلوا الاسبوع الماضي ستة من عناصر الحرس الوطني في كمين بالمنطقة.
  
ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن العميد توفيق الرحموني الناطق الرسمي باسم الوزارة ان "عملية عسكرية خاصة وواسعة النطاق انطلقت صباح اليوم بجبل سيدي علي بن عون، باستعمال الدبابات والمروحيات العسكرية".
  
وفي 23 تشرين الاول/اكتوبر 2013، قتلت مجموعة مسلحة 6 من عناصر الحرس الوطني بينهما ضابطان برتبة نقيب وملازم أول، في كمين نصبته لهم بمنزل في سيدي علي بن عون.
  
وأعلنت وزارة الداخلية ان قوات الامن قتلت في اليوم نفسه جزائريا من أفراد المجموعة المسلحة واوقفت 8 "ارهابيين متورطين في أحداث سيدي علي بن عون".
  
وذكرت ان قوات الامن عثرت داخل المنزل الذي تحصنت فيه المجموعة المسلحة على سيارة مفخخة "جاهزة للتفجير" ومتفجرات وحزامين ناسفين. وقام الجيش التونسي بتفجير المنزل بكامله لان السيارة "الجاهزة للتفجير" كانت مفخخة بطريقة "معقدة جدا".
  
واعلنت وزارة الداخلية ارتباط المجموعة المسلحة بمعتمدية سيدي علي بن عون بمجموعة أخرى قتلت في 17 تشرين الاول/اكتوبر الحالي عنصرين من الدرك في كمين بمعتمدية قبلاط من ولاية باجة شمال غرب تونس.