19-05-2024 09:30 PM بتوقيت القدس المحتلة

كوريا الشمالية تعتقل اميركياً بتهمة القيام بأعمال عدائية

كوريا الشمالية تعتقل اميركياً بتهمة القيام بأعمال عدائية

أكدت كوريا الشمالية اليوم أنها قامت باعتقال اميركياً متقاعداً بتهمة القيام ب"اعمال عدائية"، ونشرت اعترافاً مكتوباً له بارتكاب الجرائم المنسوبة اليه، كما اوردت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية

 

أكدت كوريا الشمالية اليوم أنها قامت باعتقال اميركياً متقاعداً بتهمة القيام ب"اعمال عدائية"، ونشرت اعترافاً مكتوباً له بارتكاب الجرائم المنسوبة اليه، كما اوردت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية. وذكرت الوكالة أن ميريل نيومان البالغ من العمر 58 عاماً اعتقل في تشرين الأول/اكتوبر على اثر دخوله الى الأراضي الكورية الشمالية "مدعياً أنه سائح".

وكانت زوجة هذا المحارب السابق في الحرب الكورية وجهت الاثنين نداءً للإفراج عنه لمناسبة عيد الشكر الذي احتفل به الخميس في الولايات المتحدة. وكان ميريل نيومان المتحدر من كاليفورنيا يقوم برحلة منظمة لعشرة ايام الى هذا البلد عندما اعتقل في 26 تشرين الأول/اكتوبر، فيما كان يهم بمغادرة بيونغ يانغ بالطائرة.

وقالت زوجته إن زوجها يعاني من مشاكل في القلب وبحاجة للعناية، مؤكدةً أن عائلته ارسلت له حزمة تحتوي على ادوية، هي الثانية منذ اعتقاله، على أمل أن تصله بسرعة. يُذكر أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد دعا بيونغ يانغ الأسبوع الماضي الى الإفراج عن الأميركي السجين، مؤكدةً أن اعتقاله يعتبر من "الخيارات المتهورة لكوريا الشمالية".