28-03-2024 07:12 PM بتوقيت القدس المحتلة

موريتانيا: النتائج الجزئية للانتخابات التشريعية والبلدية تظهر تقدم الحزب الحاكم

موريتانيا: النتائج الجزئية للانتخابات التشريعية والبلدية تظهر تقدم الحزب الحاكم

أظهرت النتائج الجزئية للانتخابات التشريعية والبلدية الموريتانية ان حزب "الاتحاد من اجل الجمهورية" الحاكم لا يزال يتقدم بحصوله على ربع عدد مقاعد مجلس النواب وثلث المجالس البلدية على الاقل.

أظهرت النتائج الجزئية للانتخابات التشريعية والبلدية الموريتانية ان حزب  "الاتحاد من اجل الجمهورية" الحاكم لا يزال يتقدم بحصوله على ربع عدد مقاعد مجلس النواب وثلث المجالس البلدية على الاقل، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية" نقلا عن "اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة".
 
وقالت الوكالة إنه "من اصل النواب الـ65 الذين انتخبوا من الدورة الاولى في الاقتراع الذي يجري بالغالبية من بين 146 في الجمعية الوطنية هناك 36 من حزب الرئيس محمد ولد عبد العزيز"، واضافت انه "بعد الحزب الحاكم حل الاسلاميون من حزب تواصل الذين نالوا اساسا ستة مقاعد ونال الوئام التنظيم خمسة مقاعد فيما نال التحالف الشعبي التقدمي ثلاثة مقاعد"، وتابعت ان "بقية المقاعد الـ15 توزّعت بين احزاب صغيرة".
     
واشارت الوكالة الى ان "الحزب الحاكم يتقدم ايضا في الانتخابات البلدية وفاز بأكثر من 81 % من المجالس الـ88 التي اعلنت نتائجها حتى الآن من أصل 218 مجلسا بلديا في موريتانيا".