19-05-2024 09:05 PM بتوقيت القدس المحتلة

الزعيم الكوري الشمالي يزور قبر والده

الزعيم الكوري الشمالي يزور قبر والده

زار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون يرافقه عشرات المسؤولين العسكريين اليوم الثلاثاء الضريح الذي يضم جثماني والده وجده المحنطين

  

زار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون يرافقه عشرات المسؤولين العسكريين اليوم الثلاثاء الضريح الذي يضم جثماني والده وجده المحنطين، كما اعلنت وكالة الانباء الكورية الشمالية.

وزار كيم قصر الشمس كومسوسان حيث يعرض جثماني مؤسس كوريا الشمالية كيم ايل سونغ وابنه كيم جونغ ايل الذي توفي في 17 كانون الاول/ديسمبر 2011، وقد تولى كيم جونغ اون القيادة بعده.

وظهر كيم جونغ اون يرتدي بزة قاتمة، ويقف امام التمثالين العملاقين لسابقيه، يرافقه عشرات القادة العسكريين الذين انحنوا باحترام امام التمثالين. وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية ان "كيم جونغ اون وزوارا آخرين زاروا التمثالين تكريما لهما".

وحصل كيم جونغ ايل على لقب قائد الجيوش في 24 كانون الاول/ديسمبر 1991 قبل ثلاث سنوات من وفاة والده الذي تولى السلطة خلفا له.

وبين العسكريين الذين رافقوا كيم شو ريونغ هاي مدير الادارة السياسية في الجيش المعروف بقربه من الزعيم الكوري الشمالي، وجانغ جونغ نام مسؤول الدفاع، كما اوضحت الوكالة.