28-03-2024 12:46 PM بتوقيت القدس المحتلة

يديعوت أحرونوت: اتصالات سرية بين أبو مازن ونتنياهو

يديعوت أحرونوت: اتصالات سرية بين أبو مازن ونتنياهو

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، صباح اليوم الخميس، النقاب عن وجود قناة اتصالات سرية بين رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو وبين رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، صباح اليوم الخميس، النقاب عن وجود قناة اتصالات سرية بين رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو وبين رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، منذ عدة سنوات عبر المحامي يتسحاق مولخو، عن الجانب الفلسطيني وبين رجل أعمال فلسطيني، . وتمت هذه الاتصالات في العاصمة البريطانية لندن.

ووفقا للصحيفة فإن قناة الاتصالات بين نتنياهو وأبو مازن لعبت دورا مهما خلال الولاية السابقة لحكومة نتنياهو، حيث كانت المفاوضات بين "إسرائيل" والفلسطينيين متعثرة، وقد حافظ كل من نتنياهو وأبو مازن على سرية الاتصالات بينهما طيلة الفترة التي لم تكن فيها مفاوضات رسمية بين "إسرائيل" وبين السلطة الفلسطينية.

وبحسب يديعوت أحرونوت فقد خفت أهمية قناة الاتصالات السرية بعد انطلاق المفاوضات الرسمية وفق تفاهمات جون كيري، وهو ما جعل نتنياهو يكشف لبعض المقربين منه عن أمر قناة الاىتصالات السرية مع أبو مازن.

وقالت يديعوت إن رجل الأعمال الفلسطيني، باسل عقل، الذي يعمل في لندن هو الطرف الثاني في الاتصالات ، وأن مصادر مختلفة أكدت للصحيفة ا،ه الشخص الذي كان يلتقي مولخو في لندن.

وكان الهدف من قناة الاتصالات هذه، بحسب الصحيفة، حل القضايا اليومية، وتمهيد الأجواء لانطلاقة جدية في المفاوضات وخلق الانطباع عن الجهات الرسمية في كل طرف أن للطرفين مصلحة  بإحراز تقدم في المفاوضات.