29-06-2022 10:18 AM بتوقيت القدس المحتلة

4 شهداء و60 جريحا بتفجير في حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت

4 شهداء و60 جريحا بتفجير في حارة حريك  في الضاحية الجنوبية لبيروت

وقع انفجار في "الشارع العريض" (شارع الشهيد احمد قصير) في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية ادى الى سقوط 4 شهداء وعشرات الجرحى

 

إنفجار حارة حريك وقع انفجار في "الشارع العريض" (شارع الشهيد احمد قصير) في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت حوالي الساعة الرابعة عصر اليوم الخميس.

وافاد مراسل موقع المنار الى مكان التفجير ان الحصيلة الاولية سقوط 4 شهداء وان اكثر من 50 جريحا في مستشفى بهمن وحدها، وتحدث عن وجود أشلاء في مستشفى الساحل تعود تقريبا لخمسة أشخاص .

واشار الى ان الجرحى تم توزيعهم على عدة مستشفيات في المنطقة واغلبهم في مستشفى بهمن لقربها من المكان اضافة الى مستشفى الرسول ومستشفى الساحل.

ومساء اليوم تم العثور على الشهيد الشاب علي حسن خضرا في مستشفى الرسول الأعظم، والذي كان قد فقد في الانفجار، وقد حضر شقيق الشهيد خضرا إلى المستشفى وتعرف على جثة شقيقه، وأخذت عينات لاجراء فحص الحمض النووي لمزيد من التأكد.

كما وصلت إلى مستشفى بهمن سيارة للشرطة العسكرية وفيها أشلاء الانتحاري التي تظهر الجزء العلوي من جسده وبعض ملامح وجهه والرأس.

وافاد المراسل عن حدوث اضرار جسيمة في المحلات واحتراق سيارات وتضرر عدة ابنية، فيما اشار وزير الصحة علي خليل الى ان عدد الجرحى اكثر من 60 مشيرا في تصريح من مكان التفجير الى اننا في معركة بوجه ارهاب لا يستثني احدا.

كما افاد مراسلنا عن العثور على أشلاء بشرية بالقرب من انفجار السيارة، وأشار إلى ان عمق الحفرة بلغ 10 سنتم وقطرها أقل من متر ونصف، وقدّرت زنة العبوة بـ 20 كلغ بحسب مصادر أمنية.

ولفت مراسلنا الى ان القوى الأمنية عملت على اخلاء المواطنين وناشدت كل من ليس له عمل المغادرة لتسهيل عمل فرق الاسعاف. كما دعت الهيئة الصحية الاسلامية الى الإبتعاد عن مكان وقوع التفجير لتسهيل نقل المصابين.

وقالت معلومات ان الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة رباعية الدفع (جراند شيروكي) وهي كانت في منتصف الطريق.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن المدعو سامي الحجيري، الذي ورد اسمه في قضية السيارة التي انفجرت في الضاحية الجنوبية، سلم نفسه إلى مخابرات الجيش، قرب حاجز محطة رأس بعلبك، في البقاع الشمالي، وبحوزته المستندات التي تؤكد أنه كان باع السيارة في وقت سابق.

 

صور للتفجير في حارة حريك:

إنفجار في حارة حريك

إنفجار في حارة حريك

انفجار في حارة حريك

انفجار في حارة حريك