29-09-2024 07:31 AM بتوقيت القدس المحتلة

تونس: اندلاع مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين في القصرين

تونس: اندلاع مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين في القصرين

وقعت مواجهات اليوم في القصرين وتالة وسط غرب تونس بين شرطيين ومتظاهرين كانوا يحتجون على انعدام المساواة الإقتصادية، في وقت تكثر فيه التظاهرات في البلاد احتجاجاً على رفع الضرائب

وقعت مواجهات اليوم في القصرين وتالة وسط غرب تونس بين شرطيين ومتظاهرين كانوا يحتجون على انعدام المساواة الإقتصادية، في وقت تكثر فيه التظاهرات في البلاد احتجاجاً على رفع الضرائب. وبحسب وكالة فرانس برس، فإن عشرات المتظاهرين حاولوا اقتحام مقر حزب النهضة الحاكم في القصرين، لكن قوات الأمن تصدّت لهم واطلقت قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم.

وفي مدينة تالة الواقعة في ولاية القصرين والتي شهدت صدامات ليل الثلاثاء الأربعاء، هاجم متظاهرون مركز شرطة واحرقوا قسماً منه، وفق شهود اكدوا أن قوات الأمن انسحبت منه. من جانب آخر، شلّ اضراب دعا اليه الإتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية) اليوم مدينة القصرين، حيث اتت الدعوة احياءً لذكرى سقوط اول شهيد من القصرين خلال ثورة كانون الثاني/يناير 2011، التي قامت احتجاجاً على الظلم والفقر وانعدام المساواة بين مختلف ولايات البلاد. من جهتها، اعربت حركة النهضة اليوم عن "تفهمها حركات الإحتجاج" تلك، ودعت الحكومة الى "مراجعة" تلك الضرائب الجديدة.