18-07-2024 02:42 AM بتوقيت القدس المحتلة

انفجار انتحاري في الشويفات في جنوب بيروت يوقع جريحين

انفجار انتحاري في الشويفات في جنوب بيروت يوقع جريحين

وقع انفجار انتحاري في حافلة صغيرة للركاب قرب محطة الريشاني عند مدخل مدينة الشويفات جنوب العاصمة اللبنانية بيروت.

وقع انفجار انتحاري في حافلة صغيرة للركاب قرب محطة الريشاني عند مدخل مدينة الشويفات جنوب العاصمة اللبنانية بيروت.

وافاد مراسل موقع قناة المنار ان "الانفجار ادى الى وقوع اصابتين نقلا الى مستشفى كمال جنبلاط في الشويفات"، واضاف ان "الانتحاري كان يستقل سيارة الفان واخرج جسده منه ومن ثمَّ فجّر نفسه".

وذكر مراسلنا ان "الفان الذي وقع فيه الانفجار هو من نوع هيونداي موديل 1999 مسجل باسم ديب عيسى مشيك تحت رقم 375121 م"، وتابع ان "سائق الفان أصيب بجروح وأكد أنه لم يكن معه أحد داخل الفان سوى الإنتحاري الذي فجر نفسه".

 وصدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "حوالي الساعة 17,00 أقدم انتحاري داخل فان لنقل الركاب على تفجير نفسه، وذلك قرب محطة الريشاني - الشويفات مما أسفر عن وقوع إصابات داخل الفان".


من جهته، اشار وزير الداخلية مروان شربل الى ان "انتحاري استقل الفان وفجر نفسه بداخله وسط الشويفات"، ولفت الى ان "الانتحاري كان يرتدي حزاما ناسفا"، واوضح ان "الفان ليس مسروقاً وهو شرعي"، واضاف ان "القوى الأمنية تضرب طوقا امنيا حول مكان التفجير في منطقة الشويفات وتمنع المواطنين من الوصول الى المكان".

بدوره، دان رئيس الحزب "الديمقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان تفجير الشويفات الارهابي، وقال إن "جميع اللبنانيين يدفعون ثمن هذه الاعتداءات الارهابية الاجرامية بسبب هذا الفلتان الامني والتلهي بأمور ثانوية بعيدا عن الحوار الوطني". 

منى طحيني