17-06-2024 10:16 AM بتوقيت القدس المحتلة

كاسيزي: القرار الاتهامي لحظة حاسمة للبنانيين ودولتهم وللعدالة الدولية

كاسيزي: القرار الاتهامي لحظة حاسمة للبنانيين ودولتهم وللعدالة الدولية

إعتبر رئيس المحكمة الخاصة بلبنان أنطونيو كاسيزي، في مقال نشرته جريدة "النيويورك تايمز"،أن "القرار الاتهامي للمحكمة هو لحظة حاسمة بالنسبة الى اللبنانيين ودولتهم والعدالة الدولية ومنطقة الشرق الاوسط

إعتبر رئيس المحكمة الخاصة بلبنان أنطونيو كاسيزي، في مقال نشرته جريدة "النيويورك تايمز"، أن "القرار الاتهامي للمحكمة  هو لحظة حاسمة بالنسبة الى اللبنانيين ودولتهم والعدالة الدولية ومنطقة الشرق الاوسط"، مذكرا الحكومة اللبنانية بالتزاماتها الدولية.
ولفت كاسيزي الى أن تقديم المسؤولين عن الاحداث الرهيبة في 14 شباط 2005 الى العدالة هو معلم مهم، مشيرا الى أنه "لقد تم التوصل الى هؤلاء، ونحن ننتظر القبض عليهم".
ولاحظ ان "البعض يدعي أن سعينا الى تحقيق العدالة سيهدد الاستقرار في لبنان. هذا خطأ. فالاستقرار الحقيقي يمكن التوصل اليه عندما يتم استدعاء المسؤولين عن الجرائم المروعة. هذا هو الطابع الدولي للمحكمة الخاصة بلبنان التي تنأى بالاجراءات القضائية عن الصراعات السياسية".
وذكّر حكومة لبنان "بالتزاماتها الدولية والتي لا لبس فيها، وهي تشمل توقيف الذين وردت أسماؤهم في قرار الاتهام واستمرار الحماية لقضاتنا والموظفين والمحامين  والمساهمة المالية للبنان في عملنا".