18-07-2024 01:22 AM بتوقيت القدس المحتلة

شعث: خطاب نتانياهو امام "ايباك" اعلان من طرف واحد بانهاء المفاوضات

شعث: خطاب نتانياهو امام

أشار القيادي الفلسطيني نبيل شعث الى ان خطاب رئيس حكومة العدو الاسرائيلي بنيامين نتانياهو امام منظمة "إيباك" الصهيونية هو "إعلان اسرائيلي رسمي من طرف واحد بانهاء المفاوضات".

أشار القيادي الفلسطيني نبيل شعث الى ان خطاب رئيس حكومة العدو الاسرائيلي بنيامين نتانياهو امام  منظمة "إيباك" الصهيونية في الولايات المتحدة الاميركية هو "إعلان اسرائيلي رسمي من طرف واحد بانهاء المفاوضات"، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
وقال شعث في حديث له الثلاثاء "اعلن نتانياهو اليوم بوضوح رفضه لكل قواعد السلام ولكل قواعد المفاوضات النهائية التي اتفقنا عليها مع الادارة الاميركية وهي حل قضايا الحدود واللاجئين والاستيطان وكل قضايا الوضع النهائي".
   
ولفت شعث الى ان "نتانياهو أعلن انه لا يريد قوات دولية اي يريد قوات اسرائيلية ولا يريد حلا لقضية اللاجئين ويريد الاعتراف بيهودية الدولة الاسرائيلية وهذا مرفوض تماما".

 واوضح ان "كلام نتانياهو يشكل تحديا للادارة الاميركية ويقطع الطريق على اي حل قائم على الشرعية الدولية وحل الدولتين ويرفض حقوق الشعب الفلسطيني"، واضاف "اذا قبلت الادارة الاميركية هذا الامر ولا اعتقد بأنها ستقبل فنحن سنرفض".
   
يذكر ان نتانياهو كان قد تحدث في خطاب له امام منظمة "إيباك" الصهيونية وطالب الرئيس محمود عباس "الاعتراف بالدولة اليهودية"، واضاف "قل للفلسطينيين ان يتخلوا عن وهم اغراق اسرائيل باللاجئين"، بحسب تعبيره.