24-02-2024 03:00 PM بتوقيت القدس المحتلة

صواريخ "أس – 400" تحمي سماء موسكو

صواريخ

صرح المتحدث باسم قوات الدفاع الجوي والفضائي الروسي في وزارة الدفاع الروسية العقيد زولوتوخين بأن فوجا من منظومات " أس 400 تريؤوف " للصواريخ المضادة للجو باشر يوم 17 مارس/آذار بالمناوبة القتالية في مدين

 

صورايخ أس 400 صرح المتحدث باسم قوات الدفاع الجوي والفضائي الروسي في وزارة الدفاع الروسية العقيد زولوتوخين بأن فوجا من منظومات " أس 400 تريؤوف " للصواريخ المضادة للجو باشر اليوم الثلاثاء بالمناوبة القتالية في مدينة زفينغورود بضواحي موسكو.

وأوضح العقيد أن الفوج مزود بصواريخ "أس – 400 تريؤومف" الحديثة المضادة للجو، مضيفا أن فوجا آخر من هذا النوع سينضم إلى قوات الدفاع الجوي الفضائي قبل انتهاء عام 2014 ليبلغ عدد أفواج "أس – 400" تريؤومف" في الجيش الروسي 4 أفواج.

يذكر أن مواصفات منظومة "أس – 400 تريؤومف" تفوق مواصفات سابقاتها "أس – 300" بمقدار يزيد عن الضعف، حيث تستطيع أن تدمر كل منظومة في آن واحد 10 أهداف محلقة بسرعة تصل إلى 4800 متر في الثانية، وتوجه 20 صاروخا إليها.

وتدمر تلك الأهداف على ارتفاع يصل إلى 30 كيلومترا على بعد 400 كيلومتر. فيما يبلغ المدى الأدنى لتدمير الهدف كيلومترين، وذلك على ارتفاع 100 متر. وتتحقق كل مراحل العمل القتالي في الفوج أوتوماتيكيا، بما في ذلك الكشف عن الأهداف ومرافقتها وتوزيعها بين المنظومات والتقاط الأهداف وتعريفها واختيار نوع الصاروخ وإعداد الصاروخ للإطلاق وتوجيه الصاروخ نحو الهدف واعتراضه وإطلاق الصاروخ، ناهيك عن تقييم نتائج إطلاق الصواريخ.

وقال العقيد زولوتوخين في ختام تصريحه لوكالة "ريا نوفوستي" الروسية أن فوج الصواريخ "أس – 400 تريؤومف" يضم أيضا منظومات "بانتسير – أس" التي من شأنها حماية الصواريخ "أس – 400 تريؤومف" من ضربات العدو على ارتفاعات منخفضة.




لتنزيل تطبيق موقع المنار على أجهزة على أجهزة (IOS) الـ Iphone و Ipad، إضغط هنا.