29-09-2024 05:19 AM بتوقيت القدس المحتلة

رئيس الوزراء التونسي يبحث مع اوباما وبيرنز القضايا ذات الاهتمام المشترك

رئيس الوزراء التونسي يبحث مع اوباما وبيرنز القضايا ذات الاهتمام المشترك

دعا رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة ان تكون لبلاده علاقة اقتصادية مع الولايات المتحدة الاميركية مماثلة للعلاقة التي تربط بين تونس واوروبا، ويأتي موقف جمعة قبيل لقائه الرئيس باراك اوباما السبت.

دعا رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة ان تكون لبلاده علاقة اقتصادية مع الولايات المتحدة الاميركية مماثلة للعلاقة التي تربط بين تونس واوروبا، ويأتي موقف جمعة قبيل لقائه الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت.

واشارت وزارة الخارجية الاميركية في بيان لها الى ان "جمعة سيلتقي السبت الرئيس اوباما مساعد وزير الخارجية وليام بيرنز الجمعة وسيبحث معهما الانتقال الديموقراطي والمساعدة الاقتصادية لبلاده".
      
وقال البيان إنه "بين الثاني والرابع من نيسان/ابريل سيشارك رئيس الوزراء التونسي في اجتماع ثنائي مع الرئيس اوباما في البيت الابيض وسيلتقي مساعد وزير الخارجية وليام بيرنز"، واضاف ان "البحث سيشمل مدى إلتزام المسؤولين التونسيين بدفع الديموقراطية التونسية الى الامام وكيفية تقديم الولايات المتحدة مزيدا من الدعم للانتقال التاريخي في تونس".
   
واوضح البيان ان "أوباما وبيرنز سيناقشان مع ضيفهما عددا كبيرا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك من بينها المساعدة الاقتصادية والسياسية وفي المجال الامني التي يمكن ان تقدمها الولايات المتحدة دعما لبرنامج رئيس الوزراء الاصلاحي ولاستقرار تونس"، لافتا الى ان "جمعة سيزور ايضا الكونغرس وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي".