24-11-2024 01:29 AM بتوقيت القدس المحتلة

فيسبوك تدخل سوق التكنولوجيا الرياضية

فيسبوك تدخل سوق التكنولوجيا الرياضية

استحوذت شركة "فيسبوك" الأمريكية على شركة فنلندية طورت تطبيقا لمتابعة النشاط الرياضي، الأمر الذي يتيح لها الانضام إلى قائمة لا تنتهي من الشركات التي اشتراها عملاق التواصل الاجتماعي.

فيسبوك تدخل سوق التكنولوجيا الرياضيةاستحوذت شركة "فيسبوك" الأمريكية على شركة فنلندية طورت تطبيقا لمتابعة النشاط الرياضي، الأمر الذي يتيح لها الانضام إلى قائمة لا تنتهي من الشركات التي اشتراها عملاق التواصل الاجتماعي.

وكانت شركة "بروتو جيو"، ومقرها العاصمة الفنلندية هيلسنكي، قد طورت تطبيق "موفز" الذي يعتمد على المجسات داخل أجهزة المحمول في متابعة نشاط المستخدم الرياضي وكمية السعرات الحرارية التي أحرقها.

ومن شأن عملية الاستحواذ هذه أن تمهد الطريق أمام شركة فيسبوك لدخول سوق التكنولوجيا الصحية المتنامي. وتتضمن عمليات الاستحواذ الأخرى شركة رسائل المحمول "واتس آب" وشركة "أوكيولاس"، مطورة أجهزة الواقع الافتراضي الترفيهية.

ولم تفصح فيسبوك عن حجم الصفقة التي أبرمتها مع بروتو جيو، التي يقل عدد العاملين فيها عن عشرة أشخاص، إلا أنه يعتقد أنها صفقة متناهية الصغر إذا ما قورنت بحجم الصفقات الأخرى التي أبرمتها فيسبوك في الآونة الأخيرة مع شركات أكبر منها بكثير.

يُذكر أن فيسبوك دفعت ملياري دولار مقابل شراء أوكيولاس في آر بالإضافة إلى 19 مليار دولار مقابل الاستحواذ على شركة واتس آب.

وقالت شركة فيسبوك إن "فريق عمل موفز نجح في بناء أداة مذهلة للملايين ممن يسعون إلى التوصل لفهم أكثر وضوحًا لأنشطتهم الرياضية اليومية". ويعمل التطبيق في خلفية جهاز الهاتف الذكي معتمدا على بيانات الموقع الجغرافي لرصد الأنشطة البدنية للمستخدم على مدار اليوم.