19-05-2024 10:04 PM بتوقيت القدس المحتلة

فيلم "نهاية الأمل" يثير غضب المتحدث باسم جيش الاحتلال

فيلم

انتقد أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مضامين الفيلم القصير "نهاية الأمل" وقال غاضباً للإعلام العربي، أن حركة حماس، تستحضر فيلما جديداً بعنوان (نهاية الأمل)، في إشارة إلى النشيد ...

فيلم "نهاية الامل" يثير غضب المتحدث بإسم جيش الاحتلالانتقد أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مضامين الفيلم القصير "نهاية الأمل" وقال غاضباً للإعلام العربي، أن حركة حماس، تستحضر فيلما جديداً بعنوان (نهاية الأمل)، في إشارة إلى النشيد الوطني الخاص بـ"إسرائيل"، وفي مضمونه تهديد لدرجة السخرية، لا يستحق التعقيب.

وأضاف أدرعي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: "نشيدنا الوطني يسمى "الأمل" في إشارة إلى الأمل الذي رافق شعبنا على مدى سنوات خلت، وكان بنية صلبة في إقامة دولتنا التي نحتفل اليوم بعيد استقلالها ال-66 ، ومتجذر في عروقنا".

وأعلن المكتب الإعلامي لكتائب القسام أن الفيلم يتضمن رسالة للإسرائيليين باللغة العبرية من خلال نشيد يحاكي نشيدهم "الوطني" المسمى (الأمل) من خلال استخدام نفس اللحن وكلمات قريبة من كلماته.

وقال أحد معدي الكليب :"إن النشيد حمل رسالة للجمهور الإسرائيلي، بأن شعبنا لم ينس أرضه، ولن يرهبه جيشكم، وجاءت في النشيدة في ذكرى ما يسمى بـ (عيد الاستقلال لـ"إسرائيل")، الذي تكون جميع مراسم الاحتفال فيه على إيقاع نشيدهم الوطني".

وأضاف "إن النشيد يوجه رسالة للإسرائيليين أن الأمل الذي يعيشون من أجله قد تبدد على أيدي المجاهدين وسيتبدد كيانهم عما قريب، مؤكداً أن النشيد حمل معانٍ مضادة لكلمات النشيد الوطني الإسرائيلي وتضمن صياغةً قويةً وكلماتٍ مستوحاة من نفس المعاني، وأكد أن اختيار الكلمات واللحن هي فكرة خالصة للكاتب الذي يجيد اللغة العبرية بطلاقة، وهي أول رسالة تقدم بصياغة عبرية خالصة، وليست مترجمة".

وأكد أن النشيد حمل رسالة واضحة للإسرائيليين الذين ما زالوا في أرضنا بأنهم سينقسمون إلى قسمين في نهاية الأمر، قسم سيعود إلى موطنه الأصلي حين يفكر بالطريقة الصحيحة، والقسم الآخر للصهيوني المعاند والذي سيكون مصيره محتوم تحت التراب.