19-05-2024 03:02 PM بتوقيت القدس المحتلة

مير فخرائي: "باب المراد" نقطة انطلاق مضيئة في الدراما التاريخية

مير فخرائي:

قال مجيد مير فخرائي مدير الإنتاج والمدير الفني الإيراني لمسلسل "باب المراد" الذي يتم تصويره في جمهورية إيران الإسلامية أن المسلسل يعتبر نقطة انطلاق مضيئة في سماء الدراما التاريخية في الشرق الاوسط.

مسلسل باب المرادأعلن مجيد مير فخرائي مدير الإنتاج والمدير الفني الإيراني لمسلسل "باب المراد" الذي يتم تصويره في جمهورية إيران الإسلامية، أن المسلسل يعتبر نقطة انطلاق مضيئة في سماء الدراما التاريخية في الشرق الأوسط.

وأضاف المدير الفني للمسلسل مجيد مير فخرائي: نحن نمتلك إمكانات كبيرة في الشرق الأوسط ولكنها متفرقة وغير منسجمة، ويعتبر المسلسل غير مألوف، وبفضل شركة موديل آرت برودكشن اجتمعت دول الجوار في الشرق الأوسط ليقوموا في هذا العمل السينمائي الكبير، وهو نقطة بداية وانطلاقة موفقة لأعمال تاريخية ودينية أخرى.

واعتبر أن الانسجام الذي حدث بين الفريقين الإيراني والعربي جديد من نوعه، وأنه لم يشهد له مثيل في السابق، وهذا الإبداع الذي حدث في مسلسل باب المراد غير مسبوق معبرا عن أمله بأن يتكرر في المستقبل عن أعمال جديدة.

وأشار مير فخرائي إلى أن هناك الكثير من العناصر المشتركة بين إيران والدول العربية وهناك التقاء بين العرب والإيرانيين في الكثير من المراحل التاريخية، مما يمهد الطريق الى مزيد من التعاون والعمل الفني المشترك.

وأضاف مير فخرائي: إن كل أعمالنا الفنية في المسلسل مطابقة للمعايير الفنية، وإن إنتاج هذا المسلسل بداية جيدة وأتمنى في المستقبل القيام بأعمال أكبر على مستوى الشرق الأوسط والعالم. وأوضح مير فخرائي: أكثر من 60 موقع تصوير في 4 مدن سينمائية وأكثر من ألفي طقم ملابس استخدمت في مسلسل "باب المراد".

وبخصوص المسلسل، لفت إلى أن تصوير المسلسل يجري في ثلاثة مدن سينمائية إيرانية كبيرة، ويجري تصويره في أكثر من 60 موقعا للتصوير، منبها إلى أن أغلب مواقع التصوير أعيد صيانتها وتم بناء بعضها من جديد، وأشار إلى أن العمل في المجال الفني بما يخص الديكورات والإكسسوارات ومواقع التصوير والملابس أنجز في فترة قياسية للغاية، وقال على سبيل المثال تم إعداد ألفي طقم ملابس في فترة قياسية جدا.

وبشأن المشاكل التي اعترضت العمل وصف ميرفخرائي المسلسل بالعمل الكبير جدا ومن الطبيعي أن تكون هناك بعض المشاكل التي تعترض مثل هذا العمل، ولكن الجهد المتواصل والدؤوب للفرق العاملة استطاعت أن تحل كل المشاكل وبفترات قياسية جدا، كما أن الشركة المنتجة قدمت الدعم الكبير لتجاوز كل العراقيل والمشاكل التي تعترض العمل.