29-09-2024 03:16 AM بتوقيت القدس المحتلة

تونس تنصح مواطنيها بعدم السفر الى ليبيا

تونس تنصح مواطنيها بعدم السفر الى ليبيا

دعت تونس رعاياها في ليبيا التي تشهد اضطرابات امنية كبيرة إلى "توخي أعلى درجات الحيطة والحذر" ونصحت مواطنيها بعدم السفر الى هذا البلد "إلا للضرورة القصوى".


دعت تونس رعاياها في ليبيا التي تشهد اضطرابات امنية كبيرة إلى "توخي أعلى درجات الحيطة والحذر" ونصحت مواطنيها بعدم السفر الى هذا البلد "إلا للضرورة القصوى". وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان نشرته الثلاثاء على صفحتها الرسمية في فيسبوك إنها "تدعو كافة أفراد الجالية التونسية في ليبيا إلى توخي أعلى درجات الحيطة والحذر في جميع تنقلاتهم".

وأضافت الوزارة انها "تدعو المواطنين التونسيين إلى عدم التحول إلى الأراضي الليبية في الوقت الراهن إلا للضرورة القصوى، وذلك حفاظا على سلامة وأمن جاليتنا ومواطنينا وتفاديا لكل طارئ في مثل هذه الظروف الاستثنائية". وقالت انها "تتابع ببالغ الاهتمام وعميق الانشغال التطورات الأخيرة التي تشهدها الشقيقة ليبيا".

والخميس الفائت، عقد مجلس الامن التونسي الذي يضم كبار القادة الامنيين والعسكريين في البلاد اجتماعا "طارئا" دعا إليه الرئيس محمد المنصف المرزوقي لبحث تطور الأوضاع الامنية في ليبيا. وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ان المجلس بحث "سبل الوقاية من تداعيات الاحداث الجارية في ليبيا، والحد من تأثيراتها المحتملة على تونس من خلال أخذ إجراءات استباقية خاصة في ما يتعلق باحتمال تسلل بعض الإرهابيين أو تدفق الأشقاء الليبيين".