29-09-2024 03:21 AM بتوقيت القدس المحتلة

تونس تنصح مواطنيها بتأجيل مناسك الحج والعمرة تجنباً لإصابتهم بال "كورونا"

تونس تنصح مواطنيها بتأجيل  مناسك الحج والعمرة تجنباً  لإصابتهم بال

نصحت وزارة الصحة التونسية اليوم التونسيين ب"تأجيل" أداء مناسك العمرة والحج هذا العام إلى البقاع المقدسة في السعودية، تحسباً من فيروس كورونا المتسبب في متلازمة الشرق الأوسط التنفسية

نصحت وزارة الصحة التونسية اليوم التونسيين ب"تأجيل" أداء مناسك العمرة والحج هذا العام إلى البقاع المقدسة في السعودية، تحسباً من فيروس كورونا المتسبب في متلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وقالت وزارة الصحة، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، إنها  "تنصح المسنين والمصابين بأمراض مزمنة والنساء الحوامل والأطفال دون 12 سنة، بتأجيل القيام بالعمرة أو الحج إلى موعد لاحق، وذلك حفاظاً على صحتهم".

وفي ايار/مايو 2013، أعلنت تونس تسجيل اصابة ثلاثة اشخاص بفيروس كورونا، بحسب وزارة الصحة التي أكدت في بيانها عدم تسجيل اصابات جديدة بالفيروس باستثناء الحالات الثلاث المذكورة. يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة السعودية الأربعاء عن وفاة جديدة بفيروس كورونا، ما رفع العدد الكلي للوفايات الى 176 في المملكة، أول بؤرة للفيروس الذي ظهر عام 2012. ويسبب فيروس كورونا التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات في التنفس ويؤدي ايضاً الى فشل في الكلى، وليس هناك حالياً اي لقاح ضد هذا الفيروس.