14-06-2024 07:28 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 10-06-2014

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 10-06-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 10-06-2014


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 10-06-2014

ـ الخبر برس: بإعتراف العدو.. حزب الله سابع قوة عسكرية في العالم
هدد رئيس أركان جيش العدو، بيني غانتس، بتدمير لبنان وإعادته عشرات السنين إلى الوراء، إذا ما أقدم حزب الله على قصف صاروخي. وقال خلال خطابه في مؤتمر هرتسليا للحصانة القومية، الاثنين، إنه “على الرغم من انهيار الجيوش من حول (إسرائيل)، إلا أن التحديات الأمنية زادت، وحتى في سوريا التي تشهد انهيارا شاملا للحكم، يوجد قتال شرس من شأنه أن يستمر لسنوات طويلة وأي انتصار فيها لأي طرف سيكون سيئا لإسرائيل”.
وأضاف غانتس، خلال حديثه عن التحديات الأمنية للدولة العبرية، أن التوتر يسود في كل المنطقة، مستعرضا جبهات المواجهة المختلفة في الشرق الأوسط، الذي وصفه بأنه يمر بهزة مخيفة في السنوات الأخيرة.
وأشار إلى أن كل المنطقة تشهد حالة حادة من عدم الاستقرار، وأنه على إسرائيل أن تكون متأهبة وجاهزة.
وتطرق غانتس بداية إلى التهديد الإيراني، وقال إن جاهزية إيران للوصول إلى قدرات نووية متطورة لا تزال على جدول الأعمال، مضيفا أن إيران لم تتنازل عن مشروعها النووي، بينما يجري صراع داخلي فيها، اضطرها للحوار مع المجتمع الدولي.
وأضاف أنه على قناعة بوجوب منع إيران من الوصول إلى قدرات نووية يتطور معها سباق تسلح نووي، مشيرا إلى أن التعاون الدولي قد يمنع إيران من حيازة قدرات نووية سواء بالقوة أو بغيرها.
وفي الشأن السوري، توقع أن تستمر المواجهات لعقد من السنوات، مضيفا أن النظام السلطوي في سوريا ينهار مثل برج أوراق اللعب، و”طالما ظل الأسد في السلطة فلن يكون هناك حل، لأن القتال ضده وليس من أجل المستقبل”، على حد تعبيره.
وحذر غانتس من تعاظم قوة “المحور الراديكالي” في سوريا، بقيادة إيران وحزب الله، مشيرا إلى الدور الكبير لحزب الله، إضافة إلى تعاظم “الجماعات الجهادية” في سوريا.
وقال إن حسم الصراع لصالح أي طرف من الطرفين ليس في صالح إسرائيل.
وتابع غانتس أن “حزب الله أصبح اليوم قوة عسكرية هائلة، لا توجد في العالم سوى سبع إلى ثمان دول أقوى منه، إذ لديه صواريخ تستطيع أن تغطي كل مساحة إسرائيل”.
وفي حديثه عن مصر، قال غانتس إن نظام السيسي يستقر، وهو يحاول أيضا محاربة “الجماعات الجهادية”.
إلى ذلك، تطرق في كلمته إلى قطاع غزة، مشيرا إلى الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى الموجودة في القطاع.
وعن الضفة الغربية قال إنه “تحصل أحداث محلية من الممكن أن تتطور إلى حدث جدي”، مضيفا أن حركة حماس، وبشكل مماثل لحزب الله، تدرك ثمن الحرب، وأنه على الجيش الإسرائيلي أن يتغير ويلاءم نفسه للواقع المستقبلي، مؤكدا على “ضرورة أن تحافظ إسرائيل على تفوقها العسكري بحرا وبرا وجوا، واستخباريا أيضا، إذ من غير المستبعد أن “تكون تشرب القهوة في الصباح وتجد نفسك بعد الظهر في حرب”، على حد قوله.


ـ وطنية: كتلة التضامن : لن نشارك في جلسة مجلس النواب المقررة غدا لبحث مشروع قانون السلسلة
صدر عن "كتلة التضامن"التي تضم الرئيس نجيب ميقاتي والنائب احمد كرامي الآتي:"ان مشروع قانون سلسلة الرتب والرواتب الذي يناقش حاليا في المجلس النيابي مختلف عن النص الاساسي الذي ارسلته حكومتنا السابقة لجهة الملاءمة بين النفقات والايرادات، فباتت الزيادات المقترحة في النفقات تقدر بمئات المليارات من دون وجود ايرادات ثابتة لها، اضافة الى ان الايرادات الاضافية المطروحة تشكل عائقا امام النمو الاقتصادي خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، ناهيك عن خطورة العجز المقدر في مشروع قانون الموازنة العامة المعد والذي لا يلحظ حتى ارقام السلسلة. والنقطة الاهم التي لم تتوافر حتى الان هي التوافق على جوهر الاصلاحات التي لا بد منها اذا اردنا لاي مشروع اصلاحي النجاح. من هذا المنطلق نعلن عدم مشاركتنا في جلسة مجلس النواب المقررة غدا لبحث مشروع قانون السلسلة".


ـ وطنية: كتلة نواب الارمن تؤيد مشروع اقرار السلسلة
عقدت اللجنة المركزية لحزب الطاشناق جلستها الدورية اليوم ودرست موضوع الجلسة النيابية المخصصة لمناقشة مشروع الحكومة لسلسلة الرتب الرواتب. وقد اتخذت اللجنة المركزية قرار مشاركة كتلة نواب الارمن في الجلسة وتأييد المشروع الذي يتناسب ويتوافق مع تطلعات الفئات الشعبية في تصحيح اوضاعها المعيشية، وحض الحكومة نحو اتباع سياسات ذات توجهات اجتماعية.


ـ النشرة: كنعان: نسبة الـ121 بالمئة بالسلسلة تحتاج لوضع اقتصادي أفضل من الحالي
أشار أمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان في حديث تلفزيوني الى ان "لا احد يصدق ان موضوع السلسلة قصة ارقام بل هو خيارات"، لافتاً الى ان "هناك فريقاً سياسياً يقول ان خيار الادارة العامة فاشل وهناك فريقاً يعتبر ان انتاجية الدولة تكون من خلال الكادر البشري والعسكر". ولفت كنعان الى ان "قصة الارقام انفضحت، وان كلفة الدرجات الست مؤمنة"، مشيراً الى ان "نسبة الـ121 بالمئة في السلسلة لم يتم الوصول اليها بأي تقرير وهي بحاجة الى وضع افضل من الحالي".


ـ النشرة: بو صعب: الخميس المقبل ستجري الامتحانات الرسمية بشكل طبيعي
اعلن وزير التربية الياس بو صعب ان "يوم الخميس المقبل ستجري الامتحانات الرسمية بشكل طبيعي بغض النظر عم ما يحدث في الاعلام والمؤتمرات الصحفية". ولفت بو صعب في حدث تلفزيوني، الى ان "وضع الطلاب النفسي اصبح مفهوم، وما يمرون به ليس سليم"، داعيا اياهم الى ان "يجهزوا انفسهم للامتحانات". وامل بو صعب ان "ينتهي هذا الملف من خلال اقرار سلسلة الرتب والرواتب بالتوازي مع تأمين الواردات".


ـ وطنية: إقفال طريق فردان بالاطارات المشتعلة على أثر توقيف قوى الامن لسائق دراجة مخالفة
أفاد المندوب الأمني ل"الوكالة الوطنية للاعلام" الياس شاهين عن إقفال طريق فردان بالاطارات المشتعلة على أثر توقيف قوى الامن لدراج مخالف. وفي التفاصبل أن إحدى دوريات قوى الأمن الداخلي أوقفت في فردان - تلة الخياط، شخصا يقود دراجة نارية مخالفة، وذلك في إطار الحملة التي تقوم بها قوى الأمن لمنع الدراجات التي تسير في الأوقات غير المسموح بها. وعلى الأثر، حاول عدد من الأشخاص تحرير الدراجة والموقوف، مما دفع القوى الامنية إلى إطلاق النار في الهواء. وكردة فعل، قام الشبان المناصرين للمخالف بقطع الطريق بالاطارات المشتعلة في فردان، قرب حديقة المفتي الشيخ حسن خالد. وقد تم استقدام قوة إضافية مشتركة إلى المنطقة لمعالجة الوضع وإعادة فتح الطريق.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها