19-05-2024 12:34 AM بتوقيت القدس المحتلة

شهداء في قطاع غزة وأهالي الشجاعية نازحون في مشفى الشفاء بدون مقومات

شهداء في قطاع غزة وأهالي الشجاعية نازحون في مشفى الشفاء بدون مقومات

عاود جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه لمواقع وأماكن عدة في قطاع غزة لليوم الـ 34، بعد انتهاء التهدئة المؤقتة التي استمرت لـ 72 ساعة منذ صباح الثلاثاء الماضي. وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 1913 شهيداً وحوالي 9861 جريحاً

عاود جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه لمواقع وأماكن عدة في قطاع غزة لليوم الـ 34، بعد انتهاء التهدئة المؤقتة التي استمرت لـ 72 ساعة منذ صباح الثلاثاء الماضي.

واعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة ان 7 فلسطينيين استشهدوا السبت في الغارات الاسرائيلية، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان الاسرائيلية على قطاع غزة إلى 1913 شهيداً وحوالي 9861 جريحاً.

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة عن "وصول شهيدين إلى مستشفى أبويوسف النجار في القصف الأخير على سيارة مدنية في رفح"جنوب قطاع غزة.

وقال احد شهود العيان ان الطائرات الاسرائيلية الحربية اطلقت صاروخا على الاقل باتجاه سيارة في مدينة رفح ما ادى الى استشهاد من فيها، واعلن القدرة في وقت سابق ان "مواطنين استشهدا قبل قليل في غارة عدوانية استهدفت دراجة نارية في مخيم المغازي" وسط القطاع.

وذكر شهود عيان ان طائرة استطلاع استهدفت مواطنين كانا على الدراجة النارية في الشارع الرئيسي وسط المغازي، موضحين ان الشهيدين هما اب وابنه، واضافوا ان "الشهيدين في مخيم المغازي هما عبد الحكيم المصدر وابنه مسعد المصدر".

وقال القدرة انه "تم انتشال ثلاثة شهداء اخرين من تحت انقاض مسجد القسام الذي قصفته الطائرات الصهيونية في مخيم النصيرات" وسط القطاع ايضا.

واوضح القدرة ان "جميع الشهداء تم نقل جثثهم الممزقة اثر الاستهداف المباشر الى مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح"، مشيرا الى انه بين "شهداء المسجد نضال بدران وطارق جاد الله ومعاذ زايد".

وفي المقابل، واصلت فصائل المقاومة الرد على العدوان الاسرائيلي، حيث اعترف جيش العدو بسقوط 5 صواريخ على المستوطنات الصهيونية. واعترفت شرطة العدو بإصابة جندي صهيونيٍ ومستوطن.

إلى ذلك، اتخذ أهالي حي الشجاعية المهدمة منازلهم من حدائق مشفى الشفاء مخيّماً جديداً لإيوائهم، مفتقدين أبسط مقومات الحياة الكريمة.

عبد الناصر أبو عون - غزة