20-10-2021 11:53 PM بتوقيت القدس المحتلة

ساحل العاج: بدء اللقاء بين غباغبو والموفدين الافارقة

ساحل العاج: بدء اللقاء بين غباغبو والموفدين الافارقة

استقبل لوران غباغبو الاثنين في القصر الرئاسي في ابيدجان الموفدين الافارقة الاربعة الذين سيدعونه الى التنحي عن السلطة لخصمه الحسن وتارا الذي اعترف به المجتمع الدولي رئيسا شرعيا لساحل العاج.

  استقبل لوران غباغبو الاثنين في القصر الرئاسي في ابيدجان الموفدين الافارقة الاربعة الذين سيدعونه الى التنحي عن السلطة لخصمه الحسن وتارا الذي اعترف به المجتمع الدولي رئيسا شرعيا لساحل العاج. وعانق غباغبو الموفدين والابتسامة تعلو وجهه. ووقف امام المصورين الذين التقطوا له الصور على التوالي مع كل من رئيس وزراء كينيا رايلا اودينغا موفد الاتحاد الافريقي. والموفدين من قبل المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا الرؤساء بوني يايي (بنين) وارنست كوروما (سيراليون) وبدرو بيريس (الراس الاخضر). ثم رافقهم الى قاعة للتباحث معهم.
والرؤساء الافارقة الثلاثة الذين كلفتهم المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا. سيطلبون مجددا من غباغبو التنحي عن السلطة. بعد قرابة اسبوع من مهمة اولى غير مثمرة. وهددت المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا بتدخل عسكري ك"ملجأ اخير" قيد التحضير حاليا اذا لم يستجب غباغبو لمطلبهم. وحذرت سيراليون من جهتها من انه لا يبدو ان هناك "اي تسوية" وان الامر يتعلق فقط ببحث شروط "تسهيل" انسحاب غباغبو.