19-05-2024 12:47 AM بتوقيت القدس المحتلة

شهداء فلسطينيون جدد والمقاومة تقصف مستوطنات (محدّث)

شهداء فلسطينيون جدد والمقاومة تقصف مستوطنات (محدّث)

استشهد فلسطينيان في غارة جوية اسرائيلية غرب مدينة غزة اليوم الاحد بحسب وزارة الصحة في غزة.

افاد مراسل المنار عن سقوط 5 شهداء في قصف اسرائيلي على محيط منزل في منطقة جباليا شمال شرق غزة.

واستشهد اربعة فلسطينيين بينهم رضيعة واصيب 12 بجروح في غارتين جويتين اسرائيليتين على قطاع غزة الاحد وفقا لوزارة الصحة في غزة.

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة "وصول شهيدين الى مجمع الشفاء الطبي هما الطفلة زينة بلال ابو طاقية (عام ونصف) والشهيد محمد وائل الخضري (17 عاما) بالاضافة الى خمس اصابات في غارة على حي الشيخ رضوان" شمال مدينة غزة.

كما اعلن "وصول شهيدين الى مستشفى شهداء الاقصى (وسط قطاع غزة) ما زالا مجهولي الهوية و12 جريحا اصيبوا في غارة جوية على منزل وسط قطاع غزة".

وكان استشهد فلسطينيان في غارة جوية اسرائيلية غرب مدينة غزة صباح اليوم بحسب وزارة الصحة في غزة.

وشنت المقاتلات الحربية الاسرائيلية غارة على مجموعة من المواطنين غرب مدينة غزة فجر الاحد حيث قضى بدر ابو منيع (18 عام) وجرح ستة مواطنين توفي احدهم متاثرا بجروحه ويدعى يحيى ابو العمرين بحسب الناطق باسم الوزارة اشرف القدرة وشهود عيان.


المقاومة الفلسطينية واصلت توجيه صواريخها باتجاه مدن ومستوطنات الإحتلال ردا على العدوان الإسرائيلي . واعلنت يديعوت احرونوت سماع اصوات انفجارات في منطقة تل ابيب.

سرايا القدس أعلنت عن قصف تل ابيب والقدس المحتلة بصواريخ أم - 75 محلية الصنع .واستهدفت اسدود وعسقلان وحوليت بعدد من صواريخ الغراد . واطلقة رشقات من الصواريخ باتجاه قاعدة زيكيم . وقصفت كيسوفيم بقذائف الهاون ، كما استهدفت نيرعوز بإثنتي عشرة قذيفة هاون من عيار 120 ملم .

كتائب القسام اعلنت من جهتها عن قصف عدد من مواقع ومستوطنات العدو جنوب الاراضي المحتلة . إعلام العدو اكد ان صفارات الإنذار دوت في اسدود وعسقلان ومستوطنات غلاف غزة.