03-05-2024 04:18 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الخميس 25-09-2014

تقرير الإنترنت ليوم الخميس 25-09-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الخميس 25-09-2014


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الخميس 25-09-2014

ـ النهار: قطع طريق الشويفات... وفتحها في عاليه
أعيد فتح طريق عاليه الدولية عند نقطة ضهر الوحش قرب منزل الامير فيصل ارسلان، بعد قطعها من  أهالي العسكريين المخطوفين لبعض الوقت، فيما لا تزال طريق الشويفات أمام محطة الريشاني مقفلة من الاهالي.
كما لا تزال طريق ضهر البيدر الدولية مقفلة، بعد ان نصب اهالي العسكريين المخطوفين الخيام عند مفرق فالوغا. ودعت قوى الامن المواطنين الراغبين بالتوجه من والى البقاع، سلوك طريق زحلة ترشيش ضهور الشوير تفاديا لمزيد من الزحمة. وكانت اقفلت طريق عابا بتوراتيج، التي تربط الكورة بطرابلس، بالاطارات المشتعلة، احتجاجا على استمرار خطف العسكريين.


ـ موقع القوات: 14 آذار”: نحمل “حزب الله” و”التيار الوطني” مسؤولية تعطيل انتخاب رئيس
تقدمت الأمانة العامة لقوى 14 آذار بأحر التعازي إلى الشعب اللبناني باستشهاد الأبطال العسكريين فهم شهداء لبنان، شهداء الكرامة الوطنية وشهداء الجيش. وتؤكد أن حل هذه المسألة الوطنية يكون بالوقوف صفا واحدا خلف الحكومة اللبنانية وأن التضامن الوزاري هو مدخل إلزامي لإنقاذ الجنود الأسرى، ولا يجوز أن تشكو قيادات لبنانية همومها إلى الشعب اللبناني عبر وسائل الإعلام بينما هي، في الوقت نفسه، تشارك في حكومة “المصلحة الوطنية” وهي قادرة على طرح وجهة نظرها داخل مجلس الوزراء.
واعتبرت في بيان صدر بعد اجتماعها الأسبوعي في مقرها في الأشرفية، في حضور منسق الامانة العامة الدكتور فارس سعيد، والسادة: مصطفى علوش، آدي ابي اللمع، ساسين ساسين، شربل عيد، راشد فايد، الياس ابو عاصي، محمد بو حرفوش، يوسف الدويهي، ندي غصن، شاكر سلامة، وليد فخر الدين، سيفاغ هاكوبيان ونجيب ابو مرعي أن “المنطقة دخلت مرحلة جديدة مع بدء العمليات الهادفة إلى ضرب تنظيم ما يسمى ب”داعش”. فعبر الضربات الجوية التي شاركت فيها 40 دولة بينها دول عربية برز بوضوح الموقف التضامني العربي والدولي في مواجهة الإرهاب. كما أوضح ثابتتين في آن واحد: الأولى، إن الإسلام براء من الإرهاب، والثانية أن الحملة الدولية ليست اعتداء غربيا على المنطقة”. وأشارت إلى ان “ضرب الإرهاب بإجماع دولي هو محط أنظار كل شعوب المنطقة واملها، ولا سيما المؤمنين ببناء دول ديموقراطية، مدنية متصالحة مع ذاتها ومع الآخرين. وتؤكد الأمانة العامة، في هذا السياق، أن الإرهاب كل لا يتجزأ، فليس هناك إرهاب علماني وآخر إسلامي، ولا يحارب الإرهاب بإرهاب بل بتحالف دولي واسع كما هو واقع الحال اليوم”. وأكد المجتمعون أنه “في ظل هذه المتغيرات السريعة والحاسمة في المنطقة، استكمال بناء الدولة بدءا بانتخاب رئيس هو حاجة وطنية فورية، ويحملون “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” مسؤولية التعطيل القائم لأهداف تتجاوز مصلحة لبنان”.


ـ موقع القوات: اوباما: سندمر “داعش” بشكل كامل
اكد الرئيس الأميركي باراك أوباما، إنه ينبغي مواجهة تنظيم الدولة على كافة المستويات لتدميره بشكل كامل، مؤكد أنه لا تفاوض مع التنظيم. وأضاف أوباما أن القوة هي اللغة الوحيدة التي يفهمها “القتلة”، في إشارة إلى مسلحي تنظيم الدولة. وتعهد الرئيس الأميركي، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمواصلة الضغط العسكري على “تنظيم الدولة”. وطالب من انضموا للجماعة بأن “يتركوا ميدان المعركة حينما يمكنهم ذلك”.وقال: “لم نواجه مشكلة التطرف في الدول النامية بشكل كاف”، مردفا: أن “الإرهاب في سوريا والعراق يحتاج إلى أن يحظى بكل اهتمامنا”. وأكد ضرورة أن يتوحد العالم في مواجهة إرهاب تنظيم الدولة في العراق وسوريا، مشدد على أنه: “لن نسمح بوجود أي ملاذ آمن للإرهابيين وسنتعامل مع التهديدات ضدنا وضد حلفائنا”. وشدد على أن الإرهاب سرطان يسيطر على مناطق واسعة في العالم الإسلامي، وأن العالم يواجه نوعا جديدا من الإرهاب يستغل التكنولوجيا لقتل الأبرياء، على حد تعبيره. وبين أوباما أن واشنطن ليست في حرب مع الإسلام ، وأن الإرهابيين يسعون لحرب دينية، وأن المتطرفين يستغلون الدين لنشر الكراهية والعنف. وذكر أوباما أنه ينبغي مواجهة “تنظيم الدولة” على كافة المستويات لتدميره بشكل كامل، قائلا: “لا تفاوض مع تنظيم الدولة واللغة الوحيدة التي يفهمها القتلة هي القوة”.
وتابع: “لن نرسل قواتنا لاحتلال أراض أجنبية بل سندعم العراقيين والسوريين لاستعادة أراضيهم”، مضيفا: “لن نخضع لتهديدات تنظيم الدولة والمستقبل ليس ملكا لمن يهدم”. من جهة أخرى، أوضح الرئيس الأميركي أن واشنطن تسعى لحل دبلوماسي للملف النووي الإيراني وعلى طهران اغتنام هذه الفرصة التاريخية، مضيفا: “لن نسمح لإيران بتطوير برنامجها النووي إذا لم نتأكد من سلميته”.
 وبشأن قضية السلام، قال : “لن نتنازل عن السعي من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط.. الوضع الحالي في الضفة الغربية وغزة لا يمكن أن يستمر”.


ـ النشرة: أوباما: يجب العمل على التوصل لحل سياسي في سوريا من اجل مكافحة الارهاب
أشار الرئيس الاميركي باراك أوباما في كلمة له في مجلس الامن الى ان "هناك منظمات ارهابية كالقاعدة والنصرة وهناك منظمات ارهابية في سوريا"، مضيفاً "هؤلاء الارهابيون يشكلون تهديداً للناس في هذه المنطقة وهم يحاولنا القيام بالاعمال الارهابية في بلدانهم الاصلية بعد عودتهم ويجب اعتقال هؤلاء الارهابيين وضرب خططهم، وكنا قد دعونا لشراكة جديدة لضرب هؤلاء الارهابيين ومنعهم من تجاوز الحدود، والقرار التاريخي الذي تم اقراره اليوم ليواجه التحديات، ويجب ان تمنع الدول من انتقال وتسليح المقاتلين الاجانب ووقف تمويل نشاطاتهم ويجب ان تمنع تحرك الارهابيين والتاكد من ان القوانين المحلية تسمح بمحاكمة هؤلاء".
ولفت أوباما الى ان "القرار الصادر بمنع انتقال المقاتلين الاجانب يشكل تعاون وثيق بين الدول من جهة تبادل المعلومات، ويوضح انه يجب احترام حقوق الانسان والقانون وهو جزء اساسي من مكافحة الارهاب"، مؤكداً انه "يجب على الدول ان تعمل لمواجهة الارهاب ومنع تسليح الارهابيين، ومجموعات كالدولة الاسلامية"
وراى انه "يجب العمل لايجاد حل سياسي للازمة في سوريا من اجل مكافحة الارهاب"، معتبراً ان "داعش خان الاسلام بعد قتله للنساء والاطفال الذين بمعظمهم من المسلمين".


ـ القوات اللبنانية: البحرين: علينا الا نسمح بدخول دولار واحد الى جيب داعش وقلقون من “حزب الله” ايضاً
اعلن وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، إن قتال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” يعتبر معركة واحدة وأن علينا القلق من “حزب الله” والجماعات الإرهابية الأخرى.
وقال آل خليفة في مقابلة لـCNN: “نحض كل علماء الدين في كل مكان إلى الوقوف والتحدث بكلام وبعبارات واضحة بأن هذا ليس هو الإسلام، وهؤلاء ليسوا مسلمين.” وتابع قائلا: “البحرين ستستمر في هذا التحالف مهما استدعى الوقت.. نحن نعلم أن هذا تهديد لسيادة الدول، نعلم أن هؤلاء يستهدفون المدنيين ويدفعونهم مئات الآلاف منهم إلى النزوح ويقومون بمهاجمة المساجد والكنائس إلى جانب مهاجمتهم لكل الناس من أي طائفة كانوا سواء من السنة أو الشيعة أو الأيزيديين أو المسيحيين أو حتى السنة”. وأشار آل خليفة إلى ضرورة قطع موارد تمويل تنظيم داعش معتبرا ذلك “نصف العمل،” حيث قال: “علينا ألا نسمح بدولار واحد أن يدخل إلى جيوبهم.”


ـ النشرة: ميشال اده: اسرائيل لديها مصلحة بما يقوم به داعش من تصرفات تسيء للاسلام
راى الوزير السابق ميشال اده في حديث تلفزيوني ان "اسرائيل لديها مصلحة بما يقوم له داعش من تصرفات تسيء للاسلام، وذلك من اجل ان تتغير صورة الدين الاسلامي لدى الراي العام"، مشيراً الى ان "الخدمة العسكرية تبدأ منذ عمر الـ15 وتمتد الى عمر الـ45"، لافتاً الى ان "اسرائيل ليس لديها جيش بل لديها بعض الالوية وهي لا يمكن ان تخوض حرب طويلة، ولديهم تفوق بالسلاح من اجل التغلب على الجيوش العربية بعدة أيام، ولا يوجد أي جيش في التاريخ انتصر في حرب عصابات، وفي الحرب العالمية الثانية هزم الجيش الالماني على يد الانصار والجيش الاميركي انهزم في الفيتنام، ومن ثم في العراق وافغانستان، ولا يوجد سابقة ان هناك جيش انتصر في حرب عصابات". وأضاف اده "الاسرائيلي حارب في 48 و67 وقالوا لماذا نحارب بعد واصبحوا يهاجر الشباب، والمشكلة في اسرائيل ان ليس هناك امكانية للانتصار على  بحرب العصابات"، مشيراً الى ان "اسرائيل انهزمت على يد حزب الله في 2000 و2006، وكل ما يحصل اليوم هو خدمة لاسرائيل وهي تراهن على تدمير البلدان  العربية وتفكيكها وفي لبنان لا تستطيع ذلك."

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها