29-03-2024 07:14 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الأربعاء 15-10-2014

تقرير الإنترنت ليوم الأربعاء 15-10-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الأربعاء 15-10-2014


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الأربعاء 15-10-2014

ـ النشرة: الجيش تصدى لمجموعة حاولت التسلل لنقطة تابعة له بوادي الرعيان
أفاد مراسل "النشرة" في البقاع ان "مجموعة مسلحة حاولت التسلل إلى نقطة تابعة للجيش في وادي الرعيان وعلى الفور استهدفها الجيش واطلق النار عليها".


ـ الوطنية: خطف 3 أشخاص في مشاريع القاع
 أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في بعلبك حسين درويش أن مجهولين أقدموا على خطف المواطن خالد الحجيري من بلدة عرسال وصهره وولده في مشاريع القاع على يد مجهولين إلى جهة مجهولة، ولم تعرف الأسباب.


ـ النشرة: المنار:الحريري وعد هولاند بالتواصل مع إيران وطرح أسماءتوافقيين للرئاسة
أشار مصادر قناة "المنار" إلى ان "رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وعد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بالتواصل مع الإيرانيين وطرح أسماء توافقيين لرئاسة الجمهورية".


ـ موقع 14 آذار: كيري: التوصل لاتفاق نووي نهائي مع ايران بحلول 24 تشرين الثاني ليس "بعيد المنال"
قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري إنه لا يعتقد أن التوصل لاتفاق نهائي بشأن البرنامج النووي الإيراني بحلول الموعد النهائي المحدد بيوم 24 من تشرين الثاني سيكون أمرا بعيد المنال. لكنه اشار الى ان الكثير من القضايا ما زال بحاجة الى حل.


ـ موقع 14 آذار: الحريري: السُّنة في لبنان ليسوا بحاجة الى فحص دم ليثبتوا أنهم ضد داعش
 زار الرئيس سعد الحريري عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم بتوقيت روما وزيرة الخارجية الإيطالية فريديريكا موغيريني في مقر الخارجية الايطالية وعقد معها اجتماعا تم خلاله البحث في اخر التطورات في لبنان والمنطقة.
بعد الاجتماع تحدث الرئيس الحريري الى الصحافيين فقال: (...) السنة في لبنان معظمهم او جميعهم معتدلون. واليوم هناك مجموعات تحاول ان تصورهم وكأنهم بيئة حاضنة للإرهاب، وبحاجة الى فحص دم في هذا الموضوع. موقفنا كتيار المستقبل، وكل الأفرقاء في لبنان يعرفون، أن داعش تشكّل تهديدا لكل لبنان وللمنطقة أيضاً، ولذلك هناك تحالف واسع حصل في المنطقة والعالم لمحاربة هذا التنظيم. أودّ أن أقول بكل صراحة، نحن في موضوع داعش لا نساوم على الإطلاق. فهؤلاء إرهابيون قاتلوا اللبنانيين والجيش اللبناني ونحن سنقاتلهم لأنهم لا يمثلون الاسلام ولا علاقة لهم به البتة. انهم يستعملون الاسلام والعَلَم وبعض الكلمات، ولكن لا علاقة لهم بتاتا بالإسلام. سنقاتلهم وسنقف جميعا خلف الجيش اللبناني. فإذا كانت قد ارتكبت بعض الأخطاء فمن الممكن تصحيحها، ولكن اي هجوم على الجيش اللبناني هو هجوم على لبنان وعلى تكوينه، لأن هذا الجيش هو مجموعة لبنانيين تدربوا في مؤسسة عسكرية اسمها الجيش اللبناني او قوى الأمن ومهمتهم حماية لبنان. وإذا اعتقد أحد هؤلاء الإرهابيين انه مسلم اكثر منا فنحن سنقاتله.
سئل: عندما تتحدث عن هذا الموضوع تبدو دائماً وكأنك تشير إلى حزب الله؟
أحاب: أنا أتحدث عن داعش. أما لماذا وصلنا الى ما وصلنا اليه فلهذا اسباب أخرى. نحن استجلبنا البلاء لبلدنا وكل من يريد ان يمارس سياسة الذهاب الى سوريا لحماية المقامات ومنع انتقال الإرهابيين الى بلدنا، عليه أن يرى انه على الرغم من كل ذلك فقد جاء بالإرهاب الى لبنان. فبماذا استفدنا؟ كل ما قيل كان خطأً. والاعتراف بالخطأ فضيلة، يجب الاعتراف بذلك والقول ان اهم شيء بالنسبة إلينا هو لبنان، ولحمايته لا بد من التعاون لانتخاب رئيس للجمهورية لنمكّن وطننا من الوقوف على رجليه من جديد. اما الحديث عن ان السنة هم بيئة حاضنة للإرهاب، فأنا أقول ان من يقولون ذلك هم الذين يشكلون هذه البيئة ويروّجون لها. أهل السنة أبرياء من هكذا مجموعات ضالة تحاول زرع نفسها، وفي هذا الموضوع لا أساوم بتاتا وكل من يتحدث عنه حتى ولو كان من فريقنا السياسي أقول له ان يذهب اليهم.


- القوات اللبنانية: اجهزة مراقبة اسرائيلية جديدة في مرتفعات جبل سدانة
قام الجيش الاسرائيلي بورشة فنية عسكرية، وبحماية قوة مدرعة ضمت عددا من دبابات ال”ميركافا” وسيارات الـ”همر” المدرعة، بتركيب كاميرات مراقبة واجهزة تنصت فوق اعمدة حديدية في مرتفعات جبل سدانة غربي بلدة شبعا، في نفس المكان حيث كان “حزب الله” فجّر عبوة ناسفة بدورية اسرائيلية، وسط تحليق لطائرة من دون طيار في اجواء المنطقة.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها